كلمات عن الكويت ، اجمل ما قيل في حب الكويت

كلمات عن الكويت ، اجمل ما قيل في حب الكويت

أجمل كلمات عن الكويت ، اجمل ما قيل في حب الكويت وأحلى العبارات التي قيلت في تلك البلاد الطّيبة التي طالما كانت حاضرة بالخير وعامرة بالأخلاق العربيّة الأصيلة، حيث تحتفي الكويت وأهلها في شهر فبراير عن ذكرى اليوم الوطني ويوم التحرير، ومن خلال موقع ويكي الكويت نُشير على أجمل عبارات عن الكويت، وأجمل ما قيل في حب الكويت.

كلمات عن الكويت

تتعدّد الكلمات التي قيلت في حُب الكويت، وقد جاءت في عدد واسع من الصّور الأنيقة والمجازات اللطيفة، وأجملها:

العبارة الأولى إنّ الكويت هو قصّتنا التي نكتبها بعين القلب، شوقًا وفخرًا واعتزازًا بذلك التّاريخ الإنساني الذي حافظ على تماسكه، وعلى تُراثه طِوال هذه السّنوات الطّويلة.
العبارة الثانية سوف يبقى الكويت شامةً بين البلدان نكتب حُروف اسمه بالكلمات المغمورة بماء الورد وعطر الياسمين، لأنّه حكاية عن حضارة الأحفاد التي استكملت مسارات تضحية الأجداد.
العبارة الثالثة إنّه الكويت، مربط الخيل الأخير، وحكاية الشّرف الرّفيع، وفي اليوم الوطني لبلادنا الطّيبة نزفّ التّهاني والتبريكات لعُموم أبنائه ومُحبيّه سائلين الله أن لا نرى فيهم سوءًا.

كلمات عن الكويت

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن الكويت

كلمات عن الكويت الحبيبة

صدحت حناجر الشّعراء والكتّاب بأجمل المشاعر الوطنيّة عن الكويت وأهله في جميع المُناسبات، وأجمل كلمات عن الكويت الحبيبة جاءت:

  • إنّ الحُب هو سيّد الأحاسيس التي تُسيطر على القلب عندما نذكر اسم الكويت، فهو وطننا ووطن آبائنا وأجدادنا من قبل، نسأل الله أن يُبارك لنا فيه وأن يحفظ علينا الهمّة لإعماره.
  • إنّ مناسبات الوطن السّعيدة هي استكمال واضح لمسارات العُمران تلك التي تفيض بالخير واليُمن والبركات، فنحمد الله على ما نحن فيه من الخير، ونشكره على تمام الفضل.
  • في الحُب يستوي العاشق والمعشوق، فلو لم يُبادلنا الكويت تلك المشاعر لبادلناه إيّاه راغمين، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي الطّيبة التي ترخص لأجلك الأرواح والأبناء.

كلمات عن حب الكويت

يتغنّى الكتّاب بحب الكويت على أنّه واحدًا من المفاخر الأنيقة التي تليق بالفرسان، وعن ذلك نطرح أجمل كلمات عن حب الكويت جاءت في التّالي:

كلمات عن حب الكويت
  • الكويت وطننا الذي تعرّفنا به على أنفسنا، على مشاعرنا الجميلة، هو قصّتنا التي نكتبها بماء العين، ودفء المشاعر، والحنين المُستمّر بعد كلّ غياب.
  • إنّ حُب الكويت يجمعنا على بنائه وإعماره، كما ضحّى الأجداد في سبيل ذلك لا بدّ علينا من الوقوف صفًا خلف قيادتنا الحكيمة لدفع عجلة الإنتاج، حتّى نصون أمانة الأجداد حقّ الصّيانة.
  • إنّ لنا في صحبة الكويت الكثير من المشاعر، وأعلاها الحُب، فمشاعر الحُب التي تسكن قلبنا ليست سوى نتاج لمشوار طويل من الفخر والاعتزاز بحاضره وماضيه.

كلمات عن حب الكويت

كلمات عن الوطن الكويت

تفيض الكَلمات التي تُعبّر عن مشاعر الوفاء والمحبّة للكويت وأهل بالشّاعريّة الأنيقة، وقد اخترنا لكم أجمل كلمات عن الوطن الكويت في الآتي:

  • وطني الكُويت، وكلّ ما دُونه رماد، إليك ترجع المشاعر كلّها، وفيك يتكاتف الشّوق كلّه ليرسم واحدة من أعظم لوحات التعاضد الوطني التي نطمح إليها، نُحبّك الآن وبعد ألف عام.
  • في الكُويت ينام القلب غافيًا في حنين الرّاحة، لا يحنّ إلى بلدٍ سِواه، ولا تضيق نفسه إلى أحدٍ آخر، فاللهم احفظ علينا هذه النّعمة التي أكرمتنا بها يا ربّ الخير.
  • إنّ الكُويت هو وطننا الذي اختاره الله لنا دون جميع الأوطان والبلدان، وإنّنا لراضون بتلك القسمة الطّيبة التي منّ علينا بها، فاللهم احفظ الكُويت وأهله في كلّ عام.

كلمات عن الكويت فبراير

يُعتبر شهر فبراير موسمًا طيّبًا يستقبل به أبناء الكُويت الكثير من مناسبات الوطن السعيد، وأجمل كلمات عن الكويت فبراير، جاءت في الآتي:

العبارة الأولى نستعيد مشاعر العزّة والإخلاص في كلّ فبراير لنُجدّد معها ملامح الانتماء الوطني التي تزيدنا أملًا بالمستقبل، وطمعًا باستكمال مسارات لبناء والعُمران، حفظ الله الكويت وأهله.
العبارة الثانية إنّ لنا في فبراير وقفات مع التّاريخ المُشرّف الذي استشاط به الأجداد غضبًا دفاعًا عن وحدة أراضي الكويت، واستقلال الكويت، وأمان الكويت فاللهم أكرمهم بخير العَطايا.
العبارة الثالثة في فبراير نستعيد المجد من أوسع الأبواب، فتُسافر بنا تلك النّفحات إلى عبر نوافذ التّاريخ إلى مجدد فبراير وتحرير فبراير وبناء فبراير، فاللهم أكمل علينا هذا النّجاح، وسدّد قولنا وعملنا.

اقرأ أيضًا: كلام عن فبراير الكويت

كلمات عن الولاء للوطن الكويت

يطيب الولاء للوطن الكويتي الذي طالما كان أهلًا لاحتضان أبنائه في كلّ مناسبة، وقد تناول الكتّاب ذلك بأجمل عبارات وكلمات الولاء للوطن الكويت، في الآتي:

  • عندما تتعارض الأشياء يبقى صوت الولاء للكُويت هو الأعلى، لأنّه القيمة الإنسانيّة التي ترتقي بنا إلى سقف السّماء، وتطوف بنا أبعاد الأرض، حفظ الله الكويت وأهله.
  • يا كُويت الخير الذي تتراقص الكلمات حُبًا وشوقًا إليه، سوف يبقى ولاؤنا لكَ في كلّ زمان، وسوف تبقى قلوبنا تطوف في مُدنك وساحاتك عند كلّ مناسبة، في حفظ الله ورعايته.
  • إنّ الكُويت هو سيّد الأوطان، هو بداية الحكاية وخِتامها، هو الصّوت الأعلى الذي نصدح إليه بالولاء، فنحمد الله على نعمة الأمان، ونشكره على تمام الفضل والمِنّة.

كلمات جميلة عن الكويت

تطيب الكَلمات التي تتناول الكُويت وأهله، وقد تعدّدت تلك الكَلمات وعن ذلك نطرح باقة من أحلى كلمات جميلة عن الكويت في الآتي:

كَلمات جَميلة عن الكُويت
  • تبقى عمة الوطن الآمن أعظم النِعم التي نسأل الله أن تدوم علينا بالحمد والشّكر، فاللهم بارك أرجاء الكُويت، واحفظ أهله وقادته لما فيه خير البلاد والعِباد.
  • في حُب الكُويت نكتب الحروف التي لن تستطيع أن تُعبّر، ولو طالت في الكلام، لأنّ الكُويت هو أرضنا الأولى التي تعلّمنا فيها الحُروف، وسماءنا الأولى التي تعرّفنا بها على الحقيقة.
  • في الكُويت ترتاح القلوب من فوضى الجغرافيّة، وتطيب النّفس بحكايات التّاريخ، في الكُويت لا صوت يعلو على صوت المكان، فنسأل الله أن نراه على الدّوام بألف خير.

صور كلمات عن الكويت

وهي من النّوافذ الأنيقة التي عبّر من خلالها المُواطن الكويتي عن اعتزازه بالكُويت وشَعب الكُويت، وقد جاءت تلك الصّور في عدد واسع من العبارات والكَلمات التي نتعرّف خلالها على الآتي:

صور كلمات عن الكويت

صور كلمات عن الكويت
صور كلمات عن الكويت
صور كلمات عن الكويت


من خلال مقال كلمات عن الكويت ، اجمل ما قيل في حب الكويت نكون قد أحطنا بباقة واسعة من أجمل عبارات الكويت وأحلى كلمات عن الكويت وأهله، وأجمل ما قيل في الولاء للكويت تويتر.

أسئلة شائعة

  • أقوى ما قيل عن الكويت وأهله

    على الرّغم من أنّ الكويت من البلدان الصّغيرة بحجمه ومساحته، إلّا أنّه كبير جدًا بمساحة كرم أبناءه وشعبه، فكلّ عام وأنتم أهل الخير.

  • أجمل عبارة عن وطن الكويت

    إنّ الوطن الكويتي هو المكان الذي ارتاحت به النّفوس، وطابت به القلوب، وتاقت إليه الأشواق، هو العشق المقدّس عند أبناءه، حفظه الله وحفظهم له.

  • أجمل كلمة في ذكرى تحرير الكويت

    بسم الله تحرّرت الأوطان التي أجمع أهلها على أنّها حرّة، فالإيمان المُسبق هو الذي يُورث اليقين التّام بالنّصر، وفي هذا اليوم، تحتفل القلوب في ذكرى تحرير الكويت الشّامخ، حفظه الله وحَماه.