كلمات عن الوطن الكويت

كلمات عن الوطن الكويت

أجمل كلمات عن الوطن الكويت يجري تناولها عبر منصّات التّواصل بين الأهل والأحبّة للتعبير عن حجم المشاعر التي تربط المُواطن الكويتي بأرضه وتاريخه وتُراث وطنه الحبيب، وقد تعدّدت العبارات الجميلة عن الكويت حيث نتعرّف بأكملها من خلال موقع ويكي الكويت الذي يُسلّط الضّوء على أجمل كلمات عن حب الكويت.

كلمات عن الوطن الكويت

تحمل تلك الكلمات الأنيقة أمانة المشاعر، وتمضي بها مع حُروف وكلمات الوطن الجميل، لتصل إلى جميع القلوب من أبنائه ومُحبيّه، وأجمل ما قيل عن الوطن الكويت:

العبارة الأولى اللهم نستودعك أرض الكويت وشعبها الطّيب، نستودعك تلك المشاعر الجميلة التي تفيض بالقلب كلّما لاح ذكره في البال، أو خطر لنا في خاطر، فأحفظه بعين رعايتك التي لا تنام.
العبارة الثانية إنّ حُب الكويت هو الحقيقة التي لا تقبل النّقاش أو اللَبس، هو وطننا الغالي الذي تطوف به أرواحنا مع كلّ ثانيّة، لنكون على قدر الأمانة التي استودعها الأجداد فينا.
العبارة الثالثة نحمد الله على نعمة الكويت، وعلى فضله الذي لا يُعد ولا يُحصى، فإنّ النّعم تدوم بالحمد والشّكر، ونشكره على تمام الأمان، سائلين إيّاه أن يُبارك لنا في حاضره ومُستقبله.
العبارة الرّابعة إنّ الكويت هو التجربّة الإنسانيّة النّاجحة التي انطلق بها الأبطال من رمال الصّحراء إلى فقضاء الحضارة والتطوّر، بحكمة الأجداد وعطاء الأحفاد، فاللهم احفظه بعين رعايتك، وأكرمه بتمام التّوفيق.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن اهل الكويت

صور كلمات عن الوطن الكويت

يُعتبر الكويت واحدًا من البلاد الأنيقة والحاضرة في قلوب الشّعراء والكتّاب من أبنائه مُحبيّه، وتحتفل الكويت في عدد واسع من المناسبات مع شهر فبراير، وقد اخترنا لذلك أجمل صور في الآتي:

صور كلمات عن الوطن الكويت
صور كلمات عن الوطن الكويت
صور كلمات عن الوطن الكويت

إلى هُنا نصل إلى خِتام مقال كلمات عن الوطن الكويت الذي تعرّفنا من خلاله على أجمل عبارات عن الكويت، وأحلى ما قيل عن الوطن الكويت، لنختم مع رمزيات وصور عن الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما أجمل كلمة عن الوطن الكويت؟

    إنّ لنا في الكويت دماءً وماء، لنا فيه القلب والرّئتين، فهو بداية الحكاية ونهاية المشاعر، وهو الجمال المُطلق الذي لا تستبدله أرواحنا بجمال العالم كلّه ولو اجتمع في مدينة أو مكان.

  • ماذا قيل عن الوطن الكويتي؟

    إنّ الكويت هي التجربة العربيّة التي استطاعت أن تتخطّى ضيق المساحة، وتستعيض عن ذلك بكثير من الإيجابيات، فكانت واحدة من الدّول الرّائدة في كثير من المسارات العالميّة.

  • أجمل كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي؟

    مرحبًا بكم جميعًا، إنّ الوطن هو النّعمة الكبيرة التي ترتاح بها الرّوح، وتستكين معها العَواطف والأشجان، وقد تغنّى الكتّاب والشّعراء منذ فجر التّاريخ بالانتماء الوطني، وهو ما يستحقّه منّا اليوم وطننا الكويت بمناسبة العيد الوطني الذي يزورنا في فبراير لنُجدّد العهد على التّطوير والبناء.