كلمات عن حب الكويت

كلمات عن حب الكويت

إنّ أجمل كلمات عن حب الكويت تنطلق من القلب لتصل إلى القلب على الفَور، في مُحاولة للتعبير عن حجم المشاعر التي تسكن الرّوح حُبًا بالكويت وطنًا وشعبًا وقيادة، ويُسلّط موقع ويكي الكويت الضّوء على ذلك من خلال مقال في حب الكويت كلمات عن الكويت وأهله، وأجمل تغريدات في حب الكويت 2023.

كلمات عن حب الكويت

تُعبّر تلك الكلمات برمزيّتها الأنيقة عن مَشاعر الانتماء الوطني التي تفيض بالقلب، وقد اخترنا منها الآتي:

العبارة الأولى إنّ حُب الكويت هو الهويّة الأخرى التي تتوارثها الأجيال جيلًا بعد آخر، فهي تسري مسرى الدم في العُروق، حفظه الله تعالى وحفظ أهله الطّيّبون طِوال العُمر.
العبارة الثانية في مشاعر الانتماء الوطني يطغى حُب الكويت ويبسط اليدين فوق جميع المشاعر ا لأخرى، فهو حكاية التاريخ التي تعلّمنا منها الولاء للوطن، والبراء من كلّ خيانة.
العبارة الثالثة أنتَ الحبيب الذي لا يُجاريه حبيب، وأنتَ المكان الذي تنته فيه الأماكن كلّها، فاللهم يا واسع الرّحمات احفظ لنا بلادنا الكويت، وبارك لنا في أرضه وشعبه.

كلمات عن حب الكويت

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن الكويت

كلمات في حب الكويت للاطفال

إنّ حُب الوطن هو أحد المعايير التي يتوجّب غرسها في الأطفال لتنمو فيهم شعلة الإخلاص فيسيروا على النّهج في البناء والعُمران، وأجمل ما قيل:

  • أطفالنا الأحبّة، إنَّ جميع اللغات بحروفها وصورها وكلماتها تقف عاجزة عن التّعبير عن محبّة الوطن الكبيرة التي تُولد في الإنسان، لأنّ حكاية الوفاء للوطن تفوق قدرة اللغات كلّها.
  • إنّ الحُب وحده هو القادر على أن يكون سببًا في بذل الرّوح من أجل الوطن، وقد قدّم أجدادنا الكثير من التضحيات في سبيل ذلك، كي نكون هُنا الآن، نرى ونتعلّم ونشعر.
  • حُب الوطن هو أحد الدّرجات الأخلاقية العظيمة التي تُولد مع النّفس الأوّل للطفل، فيا مرحبًا بالهويّة التي اختصّنا الله بها، ويا مرحبًا بتلك القامات السّاهرة على أمن وسلامة الوطن.

كلمات عن حب الكويت بالانجليزي

ومن خلال حُروف اللغة الإنجليزية عبّرت الكثير من القلوب عن محبّة الكويت وأهلها بكلمات وعبارات جميلة، نتعرّف منها على الآتي:

العبارة  الترجمة
The love of Kuwait and the truth that we see in the eye of the day is like the sun, and in the depths of darkness is like the moon. Whoever drinks Kuwait’s water will love it until his last breath. إنّ حُب الكويت والحقيقة التي نراها في عين النّهار كالشّمس، وفي عمق الظلام كالقمر، فمن شرب من ماء الكويت عشقها حتّى النّفس الأخير.
The letters of love that befit the beauty of Kuwait and its people have not been invented yet, as all languages stand unable to paint the picture of beauty and love that we feel towards Kuwait. إنّ حُروف الحُب التي تليق بجمال الكويت وأهلها لم يتم اختراعها حتّى الآن، فجميع اللغات تقف عاجزة عن رسم لوحة الجَمال والمحبّة التي نشعر بها تجاه الكويت.
All the roads of love lead to Kuwait, as it is the castle of elegant feelings that do not change, no matter how many days. جميع طرقات الحُب تسير إلى الكويت، فهي قلعة المشاعر الأنيقة التي لا تتبدّل مهما تبدّلت الأيّام.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن اهل الكويت

كلمات عن حب الكويت تويتر

تتحمّل تلك الكلمات مسؤوليّة نقل أمانة الحُب ومشاعر الانتماء الوطني عبر منصّة تويتر لتصل إلى جميع القلوب حولَ العالم، وأجمل تغريدات:

  • إنّ حُب الكويت هو الحقيقة التي نؤمن بها من الطّفولة الأولى، فهي البلاد الطّيبة التي تحمل الخير والنّوايا الطّيبة إلى جميع النّاس حولَ العالم، وهي قلعة السلم والسّلام.
  • إنها بلادنا التي نعشق جميع تفاصيلها وحُروف اسمها، لأنّها قلعتنا الأولى، وحكايتنا التي نعتزّ بها، نسأل الله أن يُبارك لنا في الكويت، وأن يزيدها من الأمن والأمان.
  • إنّ لنا في الكويت أهلًا وأحباب، هم أصحاب الكرم وأهل الجُود والشّهامة، أبناء تلك البلاد التي طالما كانت مدرسة نتعلّم منها الشّهامة والأخلاق العربيّة الأصيلة.

صور كلمات عن حب الكويت

تختصر تلك الصّور برمزيّتها  وحُروفها الأنيقة الكثير من مشاعر الحُب التي يحملها المُواطن الكويتي لتلك الخريطة العَامرة بالمشاعر، وقد اخترنا لكم أجمل رمزيات عن حُب الكويت في الآتي:


صور كلمات عن حب الكويت
صور كلمات عن حب الكويت
صور كلمات عن حب الكويت

صور كلمات عن حب الكويت

وبهذا نكون قد تعرّفنا على أجمل كلمات عن حب الكويت والتي تشمل على باقة من أجمل ما قيل عن حُب الكويت، وأقوى تغريدات تويتر عن حب الكويت، وأحلى عبارات للأطفال عن الكويت وأهلها.

أسئلة شائعة

  • أجمل عبارات عن حب الكويت؟

    إنّ حُب الكويت هو الحالة الصّحبّة السّليمة التي يُولد عليها الإنسان، فلا يُمكن مُقابلة الكويت ونجاحها إلّا بمشاعر الحب والفخر والاحترام.

  • ما هو أجمل ما قيل عن أهل الكويت؟

    سوف يبقى أهل الكويت أصحاب النخوة والكَرم العربي الأصيل حتّى قيام السّاعة، لأنّهم أبناء المشايخ الذين رسموا ملامح التّاريخ من أوسع الأبواب.

  • ما أجمل كلمة افتتاحية عن الكويت للأطفال؟

    بسم الله الرّحمن الرّحيم، إنّ الكويت هي البلاد العربيّة الطّيبّة التي تدين بالإسلام، وتقدّر القرآن، وهي منزلًا من منازل العُروبة، ومربط من مرابط الخيل الأصيلة، هي بلدنا التي استعادها الأجداد بالتضحيات، ورسموا خريطتها بالعمل والتّعب والأمانة، فكونوا أهلًا لتسيروا على نهج البناء والعُمران.