كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت

كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت

كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت؟ حيث تتميز الكويت بمناخها الصحراوي الحار الذي يغلب عليه اختلاف درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال اليوم، بالإضافة إلى اختلافها خلال فصول السنة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أعلى درجة حرارة سجِلت في الكويت.

كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت

إن أعلى درجة حرارة سجِلت في الكويت هي 53.5 درجة مئوية سجلتها إدارة الأرصاد الجوية في الجهراء بتاريخ 1 يوليو 2021، حيث يتم الاعتماد في قياس درجة الحرارة على ثلاثة طرق وهي القياس عن طريق الأرض والأقمار الصناعية والهواء، ويعتبر القياس عن طريق الهواء هو الأكثر دقة، حيث ترتفع درجة حرارة الأرض بفارق كبير عن درجة حرارة الهواء.[1]

كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت

اقرأ أيضًا: متى يكسر الحر في الكويت 

كم أدنى درجة حرارة سجلت في الكويت

إن أدنى درجة حرارة سجِلت في الكويت هي 4.4 تحت الصفر وقد سجِلت في مساءً في مزرعة الإبريق بتاريخ الرابع من يناير 2009، ويذكر أن الكويت تتميز بمناخها الصحراوي بصيف طويل حار وجاف وشتاء قصير دافئ، فصيفها رياحه مغبرة وجوه رطب، أما فصل الشتاء فهو قصير معدل تصل فيه درجة الحرارة نهارًا إلى 18 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلًا في بعض الأحيان دون الصفر.

كم أدنى درجة حرارة سجلت في الكويت

اقرأ أيضًا: متى يبدا موسم صيد الميد في الكويت 

كم أعلى درجة حرارة سجلت في العالم

إن أعلى درجة حرارة مسجلة في العالم هي 56.7 درجة مئوية والتي تعادل 134.1 فهرنهايت، وقد تم تسجيلها في منطقة وادي الموت في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 10 يوليو 1913، ويذكر أنه تم تسجيل درجات حرارة في العديد من المناطق في العالم أعلى من هذه الدرجة ومنها ليبيا، ولكن تم إلغاء هذه التسجيلات بحجة قراءات خاطئة او عدم وجود أجهزة دقيقة للقياس.

ختامًا عرفنا كم أعلى درجة حرارة سجلت في الكويت كما تعرفنا على أدنى درجة صغرى مسجلة في الكويت عبر التاريخ إلى جانب أعلى درجة حرارة مسجلة على مستوى العالم.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم قياس درجة الحرارة في الكويت؟

    يتم قياس درجة الحرارة في الكويت بثلاثة طرق، وهي درجة حرارة الأرض والهواء وعبر الأقمار الصناعية.

  • متى تم تسجيل أعلى درجة حرارة في الكويت؟

    تم تسجيل أعلى درجة حرارة في الكويت في 1 يوليو 2021.

  • أين تم تسجيل أعلى درجة حرارة في الكويت؟

    تم تسجيل أعلى درجة حرارة في الكويت في محافظة الجهراء.

المراجع

  1. ^met.gov.kw , إدارة الأرصاد الجوية , 15/07/2023