كم استغرق بناء جسر جابر في الكويت

كم استغرق بناء جسر جابر في الكويت

كم استغرق بناء جسر جابر في الكويت، والذي يعتبر واحد من أِشهر المعالم في دولة الكويت، وذلك نظرًا للأهمية السياحية والاقتصادية الكبيرة للجسر، علاوة على أهميته كنقطة وصل بين اثنين من أهم المدن الكويتية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم استغرق بناء جسر جابر.

كم استغرق بناء جسر جابر

استغرقت عملية بناء جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح في الكويت حوالي 5 سنوات، حيث بدأت عمليات البناء في 3 نوفمبر 2013م، واستمرت حتى 1 مايو 2019 م، كما ترجع ملكية الجسر إلى الهيئة العامة للطرق والنقل البري في دولة الكويت. ومن الجدير بالذكر بأن الشركة التي قامت ببناء الجسر هي شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات.[1]

كم استغرق بناء جسر جابر

كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

يبلغ ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح حوالي 150 مترًا، كما يرتفع الجسر حوالي 23 مترًا عن سطح البحر، بالإضافة إلى أن عرض الفتحة الملاحية يبلغ حوالي 120 مترًا، مما يسهل عملية مرور السفن البحرية بسهولة من أسفل الجسر. ومن الجدير بالذكر بأن عمق أعمدة الجسر تصل حتى 72 مترًا.

كم طول جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

يبلغ طول جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح الطول هو 49.9 كم، بالإضافة إلى أن عرض الجسر حوالي 30.6 متر، كما يعتبر رابع أطول جسر على مستوى العالم. ومن الجدير بالذكر بأن الجسر يبدأ من منطقة الشويخ وتحديدًا  عند تقاطع طريق الغزالي مع طريق شارع جمال عبد الناصر وحتى منطقة الصبية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن الجسور في الكويت:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كَم استَغرق بِناء جِسر جَابر، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار حول المدة الزمنية التي استغرقت في بناء جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح , 05/02/2024