كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة

كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة

كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة وكم المسافة بين البلدين؟ حيث تتم سنويًا العديد من الرحلات البرية بين البلدين بقصد السياحة أو العمل أو الدراسة يتم خلالها قطع آلاف الكيلومترات لعدة ساعات، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض من الكويت الى مصر كم ساعه بالطائرة وبالسيارة وكم المسافة بين هذين البلدين.

كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة

يستغرق السفر من الكويت إلى مصر بالسيارة حوالي 26 ساعة و15 دقيقة في حال السفر بسرعة 80 كيلو متر بالساعة وبدون توقف، ومن الجدير ذكره أن هذه الرحلة تعتبر مكلفة مقارنة ببعض الرحلات الجوية، وذلك في حال السفر الفردي، حيث يتطلب الأمر دفع رسوم دفتر السيارة التريبتك ورسوم الفنادق للإقامة وتكلفة الوقود والطعام والشراب وتكلفة العبور البحرية للسيارة.[1]

كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر الطيران من الكويت الى مصر 

كم المسافة من الكويت إلى مصر بالسيارة

إن المسافة من الكويت إلى مصر بالسيارة حوالي 2036.39 كيلو متر وذلك من مدينة الكويت إلى مدينة القاهرة، وقد تختلف هذه المسافة بحسب طريق خط السفر، وفيما يلي جدول يوضح طريقين للسفر والمسافة في كل منهما من الكويت وحتى الوصول إلى ضبا على السواحل السعودية على البحر الأحمر قبالة مصر:

الطريق الأول الطريق الثاني
من إلى المسافة من إلى المسافة
الرقعي حفر الباطن 106 كيلو متر الرقعي حفر الباطن 106 كيلو متر
حفر الباطن رفحاء 279 كيلو متر حفر الباطن الارطاوية 225 كيلو متر
رفحاء عرعر 282 كيلو متر الارطاوية المجمعة 70 كيلو متر
عرعر سكاكا 156 كيلو متر المجمعة القصيم-حائل 448 كيلو متر
سكاكا تبوك 424 كيلو متر حائل جهارة 299 كيلو متر
تبوك ضباء 180 كيلو متر جهارة القلبية 347 كيلو متر
القلبية تبوك 120 كيلو متر
تبوك ضباء 180 كيلو متر
المجموع 1427 كيلو متر المجموع 1795 كيلو متر

اقرأ أيضًا: قائمة وجبات الخطوط الجوية الكويتية 

كم ساعة من الكويت إلى مصر بالطائرة

إن المسافة من الكويت إلى مصر بالطائرة حوالي ساعتين و 45 دقيقة، والتي يتم خلالها قطع مسافة تقدر بحوالي 1619 كيلو متر والتي تعادل حوالي 971.4 ميل، علمًا أن هذه المدة والمسافة قد تختلف في حال وجود توقف للرحلة في بعض المطارات بين البلدين، ويذكرًا وجود العديد من رحلات الطيران بين الكويت ومصر، وتتراوح أسعارها بين 42 إلى 74 دينار كويتي.

ختامًا عرفنا كم ساعة من الكويت إلى مصر بالسيارة كما تعرفنا على المسافة الفاصلة بين البلدين بشكل تفصيل حتى الوصول إلى المعبر البحري بين المملكة العربية السعودية ومصر.

أسئلة شائعة

  • ما هو الطريق من الكويت إلى مصر بالسيارة؟

    يوجد طريقان من الكويت إلى مصر بالسيارة الأول من الكويت إلى حفر الباطن، رفحاء، عرعر، سكاكا، تبوك، ضباء ومن ثم العبر بالعبارة البحرية إلى مصر، أما الثاني من الكويت إلى حفر الباطن، الارطاوية، المجمعة، القصيم-حائل، جهارة، القلبية، تبوك، ضباء.

  • هل السفر من الكويت إلى مصر بالسيارة رخيص؟

    إن السفر من الكويت إلى مصر بالسيارة يعتبر مكلف في حال السفر المنفرد.

  • هل يجب استعمال العبارة عند السفر من الكويت إلى مصر بالسيارة؟

    يجب استعمال العبارة البحرية عند السفر من الكويت إلى مصر بالسيارة وذلك من ضباء في المملكة العربية السعودية إلى شواطئ مصر على البحر الأحمر.

المراجع

  1. ^wego.com , wego , 09/08/2023