كم طول طريق الملك فهد في الكويت

كم طول طريق الملك فهد في الكويت

كم طول طريق الملك فهد في الكويت الذي يعتبر أحد أبرز الطرق السريعة الموجودة في دولة الكويت، والذي يرتاده الكثير من السيارات والشاحنات في ذلك الطريق السريع، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح كَم طُول طَريق المَلك فَهد في الكُويت.

كم طول طريق الملك فهد في الكويت

يبلغ طُول طَريق المَلك فَهد في دولة الكُويت ثمانية عشر كيلو مترًا، باتجاه منطقة النويصيب، ويبلغ عدد خارات هذا الطريق أربعة حارات، ويسمح استخدام كتف الطريق الأيسر منه والذي يسمى بحارة الأمان اليسرى وذلك من تقاطعه مع الدائري السادس حتى الدائري الرابع، والعكس أيضًا، ومن الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الثانية عشر ليلًا.

كم طول طريق الملك فهد في الكويت

اقرأ أيضًا: اين يقع مطار الكويت الدولي

متى تم انشاء طريق الملك فهد في الكويت

أعلنت الإدارة العامة للمرور في دولة الكويت عن افتتاح طَريق المَلك فَهد الجديد في اليوم الخامس من شهر ديسمبر في عام 2021 م، والجدير بالذكر هنا أنه لطالما اعتادت دولة الكويت على تسمية شوارعها بأسماء الأمراء والملوك والشخصيات البارزة، إذ ينسب اسم هذا الطريق في دولة الكويت إلى الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية سابقًا.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح كَم طُول طُريق المَلك فَهد في الكُويت ، بالإضافة إلى الاطلاع على تاريخ إنشائه.

أسئلة شائعة

  • لماذا سمي طريق الملك فهد في الكويت بهذا الاسم؟

    سمي طريق الملك فهد في الكويت نسبة إلى الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية سابقًا.

  • كم عدد حارات طريق الملك فهد في الكويت؟

    إن عدد حارات طريق الملك فهد في الكويت هو أربعة حارات.

  • متى افتتح طريق الملك فهد الجديد في الكويت؟

    تم افتتاح طريق الملك فهد في الكويت في عام 2021 م. 

المراجع

  1. ^twitter.com , AlAnba_News_KW , 05/08/2023