كم عرض طريق الملك فهد في الكويت

كم عرض طريق الملك فهد في الكويت

كم عرض طريق الملك فهد في الكويت، والذي يعد واحد من أهم الطرق السريعة الموجودة في دولة الكويت، حيث يشهد الطريق مرور مئات السيارات والمركبات بمختلف الأحجام يوميًا، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم طول طريق الملك فهد في الكويت، بالإضافة لعرض أبرز المعلومات التي تتعلق بالطريق.

كم عرض طريق الملك فهد في الكويت

يساوي عرض طَريق المَلك فَهد في الكويت 4 حارات، كما يبدأ الطريق من أسفل الدائري الخامس حتى منفذ النويصيب الحدودي داخل الأراضي الكويتية حتى يمتد إلى داخل المملكة العربية السعودية، كما يتم استخدام الطريق من قبل الشاحنات الكبيرة والسيارات الصغيرة بشكل يومي، علاوة على أنه من الطرق المستخدمة في الذهاب إلى المخيمات البرية والشاليهات.[1]

"كم

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

كم طول طريق الملك فهد في الكويت

يبلغ طول طريق الملك فهد 18 كيلو مترًا باتجاه النويصيب، كما يسمح باستخدام الكتف الأيسر للطريق من بداية تقاطع الطريق مع الدائري السادس وحتى الدائري الرابع ذهابًا وإيابًا. ومن الجدير بالذكر فإنه تم تسمية هذا الطريق باسم الملك فهد نسبتًا إلى الملك السعودي فهد بن عبد العزيز.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم عَرض طَريق المَلك فَهد فِي الكُويت، والذي أجبنا فيه بشكل تفصيلي عن هذا الاستفسار حول عرض طريق الملك فهد فِي الكُويت.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس طريق الملك فهد في الكويت؟

    تأسس طريق الملك فهد في الكويت عام 1977 م.

  • من أين يبدأ طريق الملك فهد؟

    يبدأ طريق الملك فهد من أسفل طريق الدائري الخامس.

  • هل ينتمي طريق الملك فهد إلى طريق 40؟

    نعم إن طريق الملك فهد هو أحد أقسام 40.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , طرق في الكويت , 05/08/2023