كم علاوة بدل المعيشة للفرد في الكويت

كم علاوة بدل المعيشة للفرد في الكويت

كم علاوة بدل المعيشة للفرد في الكويت، إذ يستحق المواطن الكويتي علاوةً شهريةً عن غلاء المعيشة بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني فيها الكويتيون من الغلاء بسبب ارتفاع مستويات الضخم، ومن خلال المقال التالي من موقع ويكي الكويت نوضِّح كم علاوةُ غلاء المعيشة للفرد في الكويت.

كم علاوة بدل المعيشة للفرد في الكويت

تبلغ علاوةُ بدل المعيشة للفرد في الكويت الحالية 120 دينار كويتي، وقد حدَّدت هذه العلاوةُ بقرارٍ من مجلس الوزراء الكويتية عام 2008م، لكافة الموظفين الكويتيين العاملين في المؤسسات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى المتقاعدين لمواجهة انعكاسات غلاء المعيشة على الكويتيين ورفع المستوى المعيشي وتحقيق الرخاء في ظل التضخم الاقتصادي المستمر.

اقرأ أيضًا:حقيقة الغاء بطاقة التموين

هل سيتم زيادة علاوة بدل المعيشة للفرد في الكويت

وحول زيادة علاوةِ بدل المعيشة للفرد في الكويت لم تتخذ الكويت أي خطوة جديدة رغم مرور سنواتٍ عديدة على اعتماد بدل غلاء المعيشة، وسط مطالباتٍ عديدة برفع العلاوةِ غلاء المعيشة لتتناسب مع الأوضاع الحالية للأسر الكويتية خاصةً ذات الدخل المحدود، فبدل المعيشة الذي أقره مجلس الوزراء عام 2008م لا يناسب الوضع الاقتصادي لعام 2023م.

وبذلك تمَّ توضيح كم علاوةُ بدل المعيشة للفرد في الكويت، وهي علاوةٌ مستحقة للموظفين الكويتيين والمتقاعدين شهريًا لمساعدتهم في مواجهة الغلاء الذي تشهده الأسواق.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ علاوة غلاء المعيشة في الكويت؟

    تبلغ علاوة غلاء المعيشة في الكويت 120 دينارًا كويتيًا.

  • من يستحق علاوة غلاء المعيشة في الكويت؟

    يستحق علاوة غلاء المعيشة في الكويت الموظفين الحكوميين والمتقاعدين بواقع 120 دينار كويتي شهري.

المراجع

  1. ^kna.kw , مجلس الأمة , 09/11/2023