كم مهلة خروج المستأجر في الكويت

كم مهلة خروج المستأجر في الكويت

كم مهلة خروج المستأجر في الكويت؟ حيث يضمن قانون الايجارات الكويتي حق المُستأجر والمؤجر على حد سواء، ويوضح واجبات كل طرف من الأطراف لتجنب النزاعات والخلافات التي قد تحصل بينهما، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على المهلة التي حددها قانون الإيجارات لخروج المُستأجر، وعلى الرابط الخاص بتحميل القانون بصيغة PDF.

كم مهلة خروج المستأجر في الكويت

تختلف مهلة خروج المُستأجر من العين المؤجرة في الكُويت باختلاف مدة العقد، حيث يجب أن يخبر المُستأجر أو المؤجر الطرف الآخر برغبته بالإخلاء قبل 15 يومًا في العقد الذي لا تزيد مدته عن 3 أشهر، وبشهر واحد في العقد التي تزيد مدته عن 6 أشهر.[1]

قانون الإيجار الجديد الكويت pdf

يمكن تحميل قانون الايجارات الكُويتي الجديد بصيغة PDF بشكل مباشر “من هنا“، وذلك للاطلاع على التفاصيل الكاملة لمواد هذا القانون، والتي توضح جميع الحالات المتعلقة بالإيجارات، بما يضمن حق المستأجر والمؤجر، مع توضيح الواجبات التي تقع عليهما.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم مهلة خروج المُستأجر في الكويت وفقًا لقانون الايجارات الكُويتي، كما تعرفنا على الرابط الخاص بتحميله بصيغة PDF.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز طرد المستأجر قبل انتهاء المدة؟

    لا يجوز طرد المستأجر ولو انتهت مدة الإيجار – عدا الأراضي الفضاء – إلا في بعض الحالات التي يحددها قانون الإيجارات الكويتي الجديد.

المراجع

  1. ^cmgs.gov.kw , مجلس الوزراء - دولة الكويت , 08/09/2023