من هو مالك نادي السالمية الكويتي

من هو مالك نادي السالمية الكويتي

من هو مالك نادي السالمية الكويتي، حيث حال نادي السالمية كما حال بقية الأندية الرياضية الكويتية، التي تعاني جميعها من الأزمات المالية نتيجة قوانين الملكية القديمة التي تجعل من الأندية منشآت تتبع مؤسسات الدولة، ولذلك تكون ميزانياتها تتبع بشكل مباشر لموازنة الدولة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم معرفة إلى من تعود ملكية نادي السالمية الكويتي، وبالإضافة لتسليط الضوء حول قانون خصخصة الأندية الذي ما يزال قيد الدراسة.

من هو مالك نادي السالمية الكويتي

تعود ملكية نادي السالمية الكويتي إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث لا تزال القوانين الرياضية الصادرة عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تمنع خصخصة الأندية الرياضية، ولكن هنالك مشروع قرار قيد الدراسة من أجل خصخصة الأندية وتحويلها لكيانات اقتصادية مستقلة، وعند إصدار هذا القرار يمكن للأشخاص أو الشركات أن تملك أي نادي رياضي بعد طرح أسهمها للاكتتاب.[1]

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على من هو مَالك نادي السَالمية الكُويتي، بالإضافة لذكر مشروع قانون خصخصة الأندية الجديد.

أسئلة شائعة

  • من هو مدرب نادي السالمية الكويتي؟

    إن مدرب نادي السالمية الكويتي الحالي هو عبد العزيز حمادة، وهو لاعب كرة قدم سابق، وقد تسلم تدريب نادي السالمية منذ موسم 1999-2000.

  • من هو مؤسس نادي السالمية الكويتي؟

    تم تأسيس نادي السالمية الكويتي عام 1964م، من قبل الجمعية العمومية التي تضم الأعضاء المؤسسين، وعلى رأسهم الشيخ سالم صباح السالم الصباح.