ما هي اصغر منطقه في دولة الكويت

ما هي اصغر منطقه في دولة الكويت

ما هي اصغر منطقه في الكويت التي تختلف بدورها عن أصغر محافظة في الكويت، حيث تضم دولة الكويت 6 محافظات مختلفة في مساحة مناطقها وكثافتها السكانية،  بالتالي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصغر منطقة في الكويت.

ما هي اصغر منطقه في الكويت

تعد مَنطقة المَنصورية في العَاصمة الكويت أصغر المَناطق الكويتية، فهي منطقة سكنية مكونة من قطعتين سكنيتين فقط، تعد من أهم مناطق العاصمة، حيث تضم بعض المعالم السياحية إلى جانب بعض الفنادق الراقية مثل فندق بلازا وريجنسي الكويت وفندق مارينا وفندق جراند، كما أنها منطقة مخدمة بالمدارس الابتدائية والحدائق العامة.[1]

ما هي اصغر منطقه في الكويت

معلومات عن منطقة المنصورية 

نذكر فيما يلي بعض من أهم المعلومات عن منطقة المنصورية في كويت العاصمة:

  • تبلغ مساحة منطقة المنصورية في الكويت حوالي 25 كم2 فقط.
  • يجاور منطقة المنصورية كل من مدينة الكويت، ضاحية عبدالله السالم، الدسمة، القادسية، الدعية، النزهة.
  • تحاط منطقة المنصورة بعدة شوارع رئيسية وهي طريق المغرب السريع، وطريق القاهرة، وطريق الدائري الأول الذي سمي بطريق صباح الأول، وطريق الدائري الثاني.  
  • يعود سبب تسمية المنصورية بهذا الاسم إلى الأهازيج التي كان الناس يرددها عند الخروج من المدينة، حيث كانوا يحتفلون في هذه المنطقة ويقولون: «طلعنا من باب السور بيرقنا بيرق منصور.»
  • تعد المنطقة شديدة الحرارة في الصيف، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 40: 50 درجة مئوية.
  • تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء لتسجل في بعض الحالات 10 درجات مئوية.
  • تضم المنطقة عدداً من المدارس مثل مدرسة الأحمدية الابتدائية للبنين، مدرسة المنصورية الابتدائية للبنات، ثانوية سعاد محمد الصباح للبنات.

معلومات عن منطقة المنصورية 

من هم سكان منطقة المنصورية

وصل عدد السكان في مَنطقة المَنصورة إلى 8325 نسمة، وذلك وفق آخر تعداد سكاني أُصْدِر عام 2008، بينما سجل عدد السكان في العاصمة الكويتية حوالي 511٬001 نسمة، وفق تعداد سكاني نُشِر عام 2010، تتفوق محافظتا حولي والسالمية في الكثافة السكانية على مناطق العاصمة الكويتية، يعمل معظم السكان في التجارة، في حين تتبع منطقة المنصورة إلى الدائرة الانتخابية الثانية. 

أبرز المعالم في منطقة المنصورية

نذكر فيما يلي أهم المعالم السياحية الموجودة ضمن مَنطقة المَنصورة في العاصمة الكويت:

  • ملعب نادي العربي الكويتي: وهو نادي كرة قدم كويتي تأسس في عام 1960، يلقّب بالزعيم بسبب كثرة الألقاب التي استطاع تحقيقها، مثل تحقيق بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية مرتين وتحقيق بطولة الدوري العام 16 مرة.
  • المركز الثقافي البريطاني: والذي يقصده آلاف الطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية سنوياً، ينظم المركز فعاليات ونشاطات مختلفة لتقوية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ويقدم المعلومات بأبعاد دولية كما يتعاون مع دول أفريقيا والشرق الأوسط، كما استفاد من مصادر المجانية عبر الإنترنت حوالي 30 ألف متدرب.
  • مركز البحوث والدراسات الكويتية: والذي يعرض تاريخ الكويت وتراثها الحضاري وعلاقاته الإقليمية والدولية، يقدم أنشطة ودورات مختلفة إلى جانب إصدارات مختلفة باللغة العربية ولغات أجنبية متعددة.

أبرز المعالم في منطقة اَلمَنصورية

منطقة المنصورية بالصور

نذكر فيما يلي صوراً تعكس بعض معالم منطقة المنصورة في العاصمة الكويتية:

منطقة المنصورية بالصور
منطقة المنصورية بالصور
منطقة المنصورية بالصور
منطقة المنصورية بالصور
منطقة المنصورية بالصور
منطقة المنصورية بالصور
مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

بذلك نكون قد وضحنا ما هيَ اصغَر مَنطقه في دَولة الكَويت، حيث ذكرنا معلومات عن مَنطقة المنصورة وسكانها،  كما سلطنا الضوء على أهم المعالم السياحية الموجودة فيها مع استعراض بعض الصور لها.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , المنصورية الكويت , 16/11/2023