ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن وكم عقوبتها

ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن وكم عقوبتها

ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن وكم عقوبتها في حال ثبوتها عليها؟ فبعد أن تعرضت الفاشنيستا الكويتية وخبيرة التجميل فاطمة المؤمن لحادث مروري تم القبض عليها وتوجيه عدة تهم بحقها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على هذه التهم وعلى عقوبتها في حال ثبوت ارتكابها لها.

ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن

تعرضت الفاشينيستا فاطمة المؤمن لحادث مروري يوم الخميس 25 أغسطس 2023 عند تقاطع السور مع طريق الملك فهد والذي تسبب بخسائر مادية وبشرية تسببت بالقبض على فاطمة المؤمن وتوجيه التهم التالية لها:[1]

  • التهمة الأولى: قيادة السيارة بحالة غير طبيعية.
  • التهمة الثانية: القتل الخطأ.
  • التهمة الثالثة: تجاوز الإشارة الحمراء.

ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادث الفاشينستا الكويتية فاطمة المؤمن “القصة الكاملة”

كم عقوبة تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن

تختلف عقوبة التهَم الموجه إلى الفاشينيستا التي تم القبض عليها الكويتية فاطمة المؤمن من تهمة لأخرى وفيما يلي العقوبة المتعلقة بكل تهمة:

  • عقوبة تهمة قيادة السيارة بحالة غير طبيعية: في حال كان المقصود بهذه التهمة القيادة برعونة فإن العقوبة تتمثل بالحبس لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وغرامة 100 دينار كويتي، أما إذا كان المقصود بها القيادة تحت تأثير مواد مخدرة فإن المادة 38 من القانون الكويتي تنص على العقوبة بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تزيد عن 500 دينار كويتي.
  • عقوبة القتل الخطأ: بحسب ما ورد في المادة 154 من قانون الجزاء الكويتي إن عقوبة القتل الخطأ تكون بالحبس مدة لا تتجاوز 4 أعوام، وغرامة مالية مقدارها 5 آلاف دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • عقوبة تجاوز الإشارة الحمراء: بحسب المادة 33 من القانون الكويتي إن عقوبة تجاوز الإشارة الحمراء تتمثل بالحبس لمدة لا تتجاوز 3 اشهر وبغرامة لا تزيد عن 300 دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضًا: من هي اخت فاطمة المؤمن ويكيبيديا

هل تم الحكم على الفاشنيستا فاطمة المؤمن

لم يتم الحكم على الفاشنيستا فاطمة المؤمن حتى الآن حيث تم توجيه عدة تهم لها بعد الحادث المروري الذي تعرضت له عند تقاطع السور مع شارع الملك فهد يوم الخميس 25 أغسطس 2023 والذي تسبب بمقتل شخصين وجرح ثلاثة أشخاص اثنان منهما في غرفة العناية المركزة وسيتم اصدار الحكم بعد انتهاء التحقيقات في الحادث.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية عن فاطمة المؤمن:

ختامًا نكون قد عرفنا ما هي تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن وكم عقوبتها في حال ثبوتها جميعًا أو بعض منها بعد انتهاء التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة في هذه الحادثة.

أسئلة شائعة

  • كم تهمة وجهت للفاشينيستا فاطمة المؤمن؟

    وجهت للفاشينيستا فاطمة المؤمن ثلاثة تهم.

  • ما سبب تهم الفاشنيستا فاطمة المؤمن؟

    وجهت عدة تهم للفاشنيستا فاطمة المؤمن بسبب الحادث المروري الذي وقع لها مع سيارة أخرى عند تقاطع السور مع شارع الملك فهد يوم الخميس 25 أغسطس 2023.

  • من هو محامي الفاشنيستا فاطمة المؤمن؟

    لا يعرف من هو محامي الفاشنيستا فاطمة المؤمن والذي سيتولى الدفاع عنها وربما تكون شقيقتها المحامية مريم هي التي ستتولى مهمة الدفاع عنها.

المراجع

  1. ^pp.moj.gov.kw , النيابة العامة , 28/08/2023