متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت؟ وكم مضى على استلامه دفة القيادة في الكويت؟ حيث يعتبر نظام الحكم في الكويت نظام وراثياً دستورياً يتم فيه انتقال السلطة بين أفراد الأسرة الحاكمة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على تاريخ توَلي الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت.

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

توَلى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت بتاريخ 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442 هجري خلفًا لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي أصدر مرسوماً في السابع من فبراير عام 2006 أمرًا أميريًا بتزكية الشيخ نواف الأحمد وليًا للعهد، ليتم بعده رفع المرسوم إلى مجلس الأمة الذي بايعه على هذا المنصب بالإجماع.

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

اقرأ أيضًا: ذكرى تولي الامير نواف الاحمد الصباح

تفاصيل تولي الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

توفي أمير الكويت السابق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في يوم الثلاثاء التاسع والعشرون من شهر سبتمبر 2020، ليعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً بنفس اليوم، ويعلن وَلي العهد الشيخ نواف الأحمد أميرًا للكويت وفق المادة رقم 4 من الدستور الكويتي، وفي يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 أدى اليمين الدستورية في مجلس الأمة.

اقرأ أيضًا:  زوجة الشيخ نواف الاحمد الصباح 

كم مضى على تولي الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

مضى على تولِي الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت ثلاث سنوات حيث استلم حكم الكويت في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر 2020 باعتباره وَلي عهد الكويت، ويذكر أنه تولَى قبل ذلك العديد من المناصب السياسية من بينها منصب وزير الداخلية ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومنصب نائب رئيس الحرس الوطني، كما حصل على العديد من الأوسمة منها وسام طوق الاستحقاق المدني من إسبانيا، ووسام المحرر الجنرال سان مارتين من الأرجنتين.

كم مضى على تولي الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

ختامًا عرفنا متى توَلى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت كما تعرفنا على تفاصيل توليه الحكم، وعلى أبرز المناصب السياسية التي تدرج بها قبل استلامه حكم البلاد.

أسئلة شائعة

  • متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح ولاية العهد؟

    تولى الامير نواف الاحمد الصباح ولاية العهد في 7 فبراير 2006.

  • كم مواليد الامير نواف الاحمد الصباح؟

    إن الامير نواف الاحمد الصباح من مواليد 25 يونيو 1937.

  • كم عدد ابناء الامير نواف الاحمد الصباح؟

    رزق الامير نواف الاحمد الصباح بأربع أبناء وابنة واحدة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , نواف الأحمد الجابر الصباح , 29/11/2023