محمد البرغش من أي قبيلة

محمد البرغش من أي قبيلة

محمد البرغش من أي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث يتألف المجتمع الكويتي من خليط من القبائل العربية البدوية والحضرية التي استوطنت الكويت خلال فترات زمنية متفاوتة، وينتمي إلى كل قبيلة مجموعة من العائلات، ومن بينها عائلة البرغش، ويهتم موقع ويكي الكويت بذكر محمد البرغش وش يرجع، وإلى أي قبيلة ينتمي.

محمد البرغش من أي قبيلة

إن القبيلة التي ينتمي إليها محمد البرغش مجهولة إعلاميًا حيث يوجد في الكويت أكثر من عائلة تحمل اسم البرغش، ولا يوجد بينها أي صلة قرابة، فمنهم من ينسب إلى قبيلة بني تميم وهي قبيلة سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، ويعود نسبهم إلى بني عمرو من تميم، ويوجد عائلة أخرى في الكويت تحمل اسم البرغش، وهي تنتمي إلى قبيلة مطير.[1]

محمد البرغش من أي قبيلة

اقرأ أيضًا: سبب اعتقال الناشط الكويتي محمد البرغش

محمد البرغش وش يرجع

يرجع محمد البرغش إلى عائلة البرغش الكويتية التي تعتبر من أقدم العائلات التي سكنت الكويت، وكان لها دور في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الكويت، ويذكر أن بعض من أبناء عائلة البرغش في الكويت سكنت منطقة شرق، ويجمعها نسب مع العديد من العائلات منها السابج و الحبيب و المدلج و الخزام و المرشد والعجيري وغيرهم.

اقرأ أيضًا: الشيخ خالد غريب السعيدي من اي قبيلة

ما جنسية محمد البرغش

إن محمد البرغش لا يحمل أي جنسية فهو مواطن كويتي من فئة البدون وناشط اجتماعي في مجال المطالبة بحقوق البدون، ويشغل منصب رئيس الكتلة الوطنية للكويتيين البدون حاصل على دبلوم هندسة بأنظمة مايكروسوفت MCSE، وقد تم اعتقاله على خلفية تصريحاته ومشاركاته في التجمعات التي ترفع شعارات تطالب بحقوق البدون.

ختامًا لمقالنا بعنوان محمد البرغش من أي قبيلة نكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بنسب وأصول عائلة البرغش كما تعرفنا على جانبٍ من جوانب الحياة الشخصية للناشط محمد البرغش.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة محمد البرغش؟

    إن محمد البرغش يعتنق الديانة الإسلامية.

  • كم عمر محمد البرغش؟

    إن عمر محمد البرغش مجهول إعلاميًا.

  • ما أصل محمد البرغش؟

    إن محمد البرغش كويتي الأصل ولكنه من ضمن فئة البدون (غير محددي الجنسية).

المراجع

  1. ^twitter.com , محمد البرغش , 04/09/2023