مرسوم تعيين عادل المانع وزيرا للتعليم في الكويت

مرسوم تعيين عادل المانع وزيرا للتعليم في الكويت

من خلال نص مرسوم تعيين عادل المانع وزيرا للتعليم في الكويت الذي أصدر بتاريخ 3 سبتمبر 2023، يمكن للمواطنين في الكويت الاطلاع على ما جاء في المرسوم الصادر عن نائب أمير دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حيث تضمن المرسوم تعيين وزيرين جديدين في مناصبهم، ويقدم موقع ويكي الكويت، نص مَرسوم تَعيين عَادل المَانع وزيرَا للتّعليم في الكويت.

مرسوم تعيين عادل المانع وزيرا للتعليم في الكويت

يتضمن مَرسوم تَعيين عَادل المَانع وزيرًا للتّعليم في الكويت الصادر يوم الأحد بتاريخ الثالث من سبتمبر 2023 والموافق 18 صفر 1445 للهجرة، تعيين الدكتور عادل علي إبراهيم المانع وزيرًا للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي، خلفًا للدكتور جاسم محمد عبد الله الاستاد بعد أن استقال في 18 يوليو 2023 وتعيين وزير جديد للتربية بالوكالة بالقرار رقم 130 للعام 2023، والدكتور عادل علي إبراهيم المانع هو أمين عام مجلس الجامعات الحكومية بدرجة وكيل وزارة، وقد تم تعيينه في المنصب في 21 يونيو 2023 لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد ولمرة واحدة.

اقرأ أيضًا: مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية

نص مرسوم تعيين عادل المانع وزيرا للتعليم في الكويت

تم تعيين الدكتور عادل علي ابراهيم المانع وزيرًا للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت، وقد أدى اليمين الدستورية أمام سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وقد جاء مرسوم تعيينه في منصبه كما يلي:

“بعد الاطلاع على الدستور،
وعلى المرسوم رقم 116 لسنة 2023 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له.
وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء،
رسمنا بالآتي
مادة أولى
يعين كل من:
1 – د. عادل علي إبراهيم المانع وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
2 – فهد عبدالعزيز حسن الجارالله وزيرا للمالية.
مادة ثانية
– على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويلغى ما يخالف ذلك، وينشر في الجريدة الرسمية.
نائب أمير الكويت
مشعل الأحمد الجابر الصباح
رئيس مجلس الوزراء
أحمد نواف الأحمد الصباح.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على نص مَرسوم تَعيين عَادل المَانع وَزيرا للتّعليم في الكويت حيث تم التعرف بشكل مختصر على معلومات عن الدكتور عادل علي المانع وزير التربية الجديد، بالإضافة إلى معلومات عن مَرسوم تَعيين وَزير المالية ووزير التّربية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • من هو وزير التربية الكويتي السابق؟

    إن الدكتور جاسم محمد عبد الله الاستاد هو وزير التربية الكويتي السابق وهو أحد أعضاء الهيئة التدريسية في المعهد التقني للتدريب والتعليم التطبيقي في الكويت، كما غنه وزير سابق للكهرباء والماء في الكويت وقد استقال من منصبه في 18 يوليو 2023.

  • من هو وزير المالية الكويتي الجديد؟

    إن فهد عبدالعزيز حسن الجارالله هو وزير المالية وهو عضو مجلس إدارة في البنك التجاري الكويتي وعضو مجلس إدارة في شركة نور للاستثمار وهو خريج إدارة اعمال من جامعة الكويت.

  • كم عمر الدكتور عادل علي ابراهيم المانع؟

    لم يتم التعرف بدقة على مواليد الدكتور عادل علي المانع وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت.

المراجع

  1. ^twitter.com , وكالة الأنباء الكويتية , 03/09/2023