معلومات عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

معلومات عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

معلومات عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، الذي يعتبر من أبرز المعالم الثقافية البارزة في الكويت، إضافة إلى أنه من المعالم السياحية المشهورة في البلاد، وسيستعرض موقع ويكي الكويت أبرز المعلومات عن مَركز الشَيخ جَابر الأحمد الثَقافي، إضافة إلى طرق التواصل مع المَركز.

مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

أو ما يعرف بدار الأوبرا الكويتية، هو أحد المعالم الثقافية البارزة في الكويت، يقع في وسط مدينة الكويت، بالقرب من قصر السلام بين شارعي الخليج العربي وجمال عبدالناصر، كما يعد جزء من منطقة الكويت الثقافية الوطنية الجديدة، أصدر قرار إنشاء المركز في عام 2015، وفي 31 أكتوبر 2016 افتتح المركز بحضور أمير الكويت آنذاك الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يهدف المركز لإلقاء الضوء على الفنون المسرحية وتشكيل عالم مسرحي، يتألف المركز الذي أنشئ تحت إشراف الديوان الأميري من مجموعة من الأشكال الهندسية المستوحاة من العمارة الإسلامية، كما يضم المبنى 3 مسارح و3 قاعات للحفلات الموسيقية والمؤتمرات والمعارض ومركزًا للوثائق التاريخية.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

تاريخ افتتاح مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

افتتح مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثـقافي في 31 أكتوبر 2016، في مراسم تتضمن عدداً من الفقرات الفنية شارك فيها عبدالحسين عبد الرضا وسعد الفرج وسعاد عبدالله وحياة الفهد، إضافة إلى مجموعة من الفواصل الغنائية لفنانين كويتيين مثل عبدالله الرويشد ونوال الكويتية ونبيل شعيل، حيث امتزجت الموسيقى التراثية الكويتية الأصيلة بالموسيقى الكلاسيكية، إضافة إلى الفقرات الاستعراضية والتمثيلية المتنوعة، التي من أبرزها فقرة الأوبرا العالمية التي قدمها المغني الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي.

مواعيد عمل مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يفتح مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثـقافي من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك طيلة أيم الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة، حيث يمكن للزوار الدخول للمركز خلال الأوقات المحددة من قبل إدارة المركز وحضور الفعاليات أو الحجز أو الاستفسار عن الفعاليات المقامة فيه.

عنوان مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

لمعرفة عنوان المركز وحضور كافة الفعاليات المقامة فيه يمكن زيارة مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثـقافي على العنوان التالي: شارع الخليج العربي – مدينة الكويت، وذلك خلال الأوقات المحددة لدخول المركز من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع.

ارقام مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يتيح المركز إمكانية الاستفسار عبر الاتصال، ويمكن التواصل مع مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي على رقم الهاتف 22060880، كما يمكن زيارة المركز على العنوان التالي شارع الخليج – مدينة الكويت من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع.

طرق التواصل مع مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

يمكن التواصل مع مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي من خلال قنوات الاتصال التالية:

  • رقم هاتف مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي 96522060880 +.
  • الموقع الرسمي لركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي “من هنا
  • تويتر مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي “من هنا“.
  • فيسبوك مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي “من هنا
  • يوتيوب مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي “من هنا“.
  • إنستقرام مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي “من هنا“.

رابط موقع مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي الرسمي

يعرض الموقع الرسمي للمركز كل المعلومات المتعلقة بنشاطه، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمَركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي عبر الرابط jacc-kw.com والاطلاع على الفعاليات المتاحة في المركز، إضافة لمعرفة مواعيد زيارة المركز والأيام المحددة لدخول المركز وحضور تلك الفعاليات.[1]

انستقرام مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي

لمعرفة كافة الفعاليات المقامة في المركز يمكن متابعة حساب مركز الشـيخ جـابر الأحمد الثـقافي على منصة إنستقرام “من هنا“، والاطلاع على الفعاليات التي يقيمها المركز ومواعيدها، حيث يعلن المركز عن موعد الفعاليات قبل أيام من انطلاقها ليتيح للزوار وقتاً كاف للحجز وحضور الفعاليات.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي استعرضنا فيها معلومات عن م،ركز الشيخ جابر الاحمد الثق،افي، كذلك ذكرنا مواعيد عمل مَركز الشيخ جَابر الأحمد الثقافي، بالإضافة إلى رابط موقع مَركز الشَيخ جابر الأحمد الثقافي الرسمي.

أسئلة شائعة

  • ما هي أوقات عمل مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي؟

    يعمل مركز الشَيخ جَابر الأحمد الثقافي طيلة أيم الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

  • ما هو رقم التواصل مع مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي؟

    رقم الهاتف +96522060880.

  • أين يقع مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي؟

    شارع الخليج العربي – مدينة الكويت.

المراجع

  1. ^jacc-kw.com , مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي , 23/07/2023