مزاد وزارة العدل الكويتية 2024 “الشروط والرابط”

مزاد وزارة العدل الكويتية 2024 “الشروط والرابط”

مزاد وزارة العدل الكويتية 2024 “الشروط والرابط” التي يجب معرفتها قبل التسجيل من أجل الدخول بالمزاد، والذي تعلن عنه وزارة العدل في الكويت على مواقع التواصل الخاصة بوزارة العدل، ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي توضيحاً حول شروط مزادات وزارة العدل في الكويت، مع إرفاق الرابط الخاص بالخدمة.

مزاد وزارة العدل الكويتية

وهو مزاد ناتج عن قرار من المحكمة؛ بسبب دعوى قضائية على عقار ما، وهذا العقار قد يكون منزل أو سيارة أو شركة، وكل ما شابه ذلك، وعندما تعلن وزارة العدل عن بيع عقار بالمزاد العلني، فإنها ملزمة ببيان مواصفات العقار، وقرار البيع بالمزاد يكون بسبب تأخير بالدفع على عقار ما تم شراؤه عن طريق البنك، عندها تأخذ المحكمة قراراً ببيع العقار بالمزاد العلني من أجل إعادة الحق لأصحابه، سواءً من الأفراد أو المؤسسات.

https://wikikuwait.com/%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7-%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a8%d8%b1%d9%82%d9%85-%d9%85%d8%af%d9%86%d9%8a/اقرأ أيضاً: الاستعلام القضائي وزارة العدل الكويت

شروط المشاركة في مزاد وزارة العدل الكويتي

للمشاركة في مزاد وزَارة العدل في الكويت يجب معرفة الشروط التالية:

  • يبدأ المزاد بثمن أساسي قدره /…… / دينار كويتي.
  • يجب دفع مبلغ قدره 20% من قيمة الثمن الأساسي للعقار، بموجب شيك مصدق من البنك المسحوب عليه أو بموجب خطاب مضمون من أحد البنوك لصالح إدارة التنفيذ بوزارة العدل.
  • يجب على من يعتمد القاضي عطاءه أن يودع حال انعقاد جلسة البيع كامل الثمن الذي اعتمد، والمصروفات ورسوم التسجيل.
  • يجب على من يعتم القاضي عطاءه دفع خمس الثمن الذي اعتمد، في حال عدم دفع المبلغ كاملاً وألا أعيدت المزايدة على ذمته في نفس الجلسة على أساس الثمن الذي كان قد رسا به البيع.
  • يؤجل البيع مع زيادة العشر في حال أيذاع من اعتمد إعطاءه خمس الثمن على الأقل.
  • إذا أودع المزايد الثمن في الجلسة الثانية حكماً يرسو المزاد عليه، إلا إذا تقدم في هذه الجلسة من قبل الشراء مع زيادة العشر مصحوباً بإيداع كامل ثمن المزاد، ففي هذه الحالة تعاد المزايدة في نفس الجلسة على أساس هذا الثمن.
  • إذا لم يقم المزايد الأول بإيداع كامل المبلغ في الجلسة الثانية، ولم يتقدم أحد للزيادة بالعشر، تعاد المزايدة فورا على ذمته على أساس الثمن الذي كان قد رسا به عليه في الجلسة السابقة، ولا يعتمد في هذه الجلسة بأي عطاء غير مصحوب بإيداع كامل قيمته، ويلزم المزايد المتخلف بما ينقص من ثمن العقار.
  • يتحمل الراسي عليه المزاد في جميع الحالات رسوم نقل وتسجيل الملكية ومصروفات إجراءات التنفيذ، ومقدارها /…. /دينار كويتي وأتعاب المحامين والخبرة ومصاريف الإعلان والنشر عن البيع في الصحف اليومية.
  • يقر الراسي عليه المزاد إنه قد عاين العقار معاينة نافية للجهالة.
  • حكم رسو المزاد قابلاً للاستئناف خلال سبعة أيام من تاريخ النطق بالحكم.
  • إذا كان من نزعت ملكيته ساكناً في العقار بقي فيه مستأجراً بقوة القانون، ويلتزم الراسي عليه المزاد بتحرير عقد أيحار لصالحه بأجرة المثل.

مزاد وزارة العدل

اقرأ أيضاً: رابط وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني

رابط مزاد وزارة العدل الكويتية

يمكن متابعة المزادات التي يتم طرحها عن طريق وزَارة العدل kuwaitplatform.com والنقر على الرابط المدرج، للاطلاع على الشروط المتعلقة بالمزاد ومواصفات العقار المطروح للمزايدة، ومعرفة مكان حصول المزادة حيث يتم مزاد وزارة العدل في مباني تابعة لوزارة العدل يعلن عنها في الصحيفة الرسمي التي لا يعتبر المزاد قانونياً إن لم يعلن عنه في الجريدة الرسمية.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع مزاد وزَارة العدل الكويتية 2024 “الشروط والرابط”، حيث بينا الشروط اللازمة للتقديم لمزاد وزارة العدل في الكويت ورابط المزاد المعلن عنه.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن المشاركة في مزاد وزارة العدل في الكويت لمن لم يبلغ السن القانوني؟

    لا يمكن لمن لم يبلغ السن القانوني المشاركة في مزاد وزارة العدل.

  • هل تحتوي مزادات وزارة العدل في الكويت على سيارات؟

    نعم من الممكن أن تحتوي مزادات وزارة العدل على سيارات.

  • هل يمكن المشاركة بمزاد وزارة العد في الكويت أونلاين؟

    لا يمكن المشاركة بمزاد وزارة العدل في الكويت أونلاين.

المراجع

  1. ^kuwaitplatform.com , مزاد وزارة العدل , 05/03/2024