افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا خاصة بالكبار والصغار يمكن إجراؤها في المدارس والمنازل، أو في المهرجانات، وذلك بهدف الاحتفال بمناسبة العيد الوطني وترسيخ حب الوطن في نفوس المتسابقين، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض مجموعة أفكار مسابقات خاصة بهذا العيد.

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا

يمكن تحميل ملف يتضمن مجموعة من المسابقات الخاصة بالكبار بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” كما يمكن تحميل ملف آخر يتضمن مجموعة من المسابقات الخاصة بالأطفال بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” والتي يمكن إجراؤها في المدارس أو الأماكن العامة، أو في المنازل بين أفراد العائلة لنشر الفرح في العيد الوطني الكويتي.[1]

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي للكبار

فيما يلي مجموعة مسابقات يمكن إجراؤها بين الكبار مع تقديم بعض الجوائز الرمزية للفائزين كتذكارٍ خاص بمناسبة العيد الوطني الكويتي:

  • مسابقة الشم: يتم في هذه المسابقة وضع أحد أنواع البهارات في علبة صغيرة؛ ومن ثم يتم شم رائحتها من قبل المتسابقين، والشخص الذي يتمكن من معرفة نوع البهار يكون هو الفائز.
  • مسابقة النظر: يتم إحضار صورة معينة، ومن ثم يسمح للمتسابقين بإلقاء النظر عليها لمدة 15 ثانية، وبعد ذلك يتم طرح بعض الأسئلة عن محتوى الصورة، ومن يعرف الإجابات الصحيحة يعتبر الفائز.
  • مسابقة ربط الأعين: يتم توزيع المتسابقين إلى فريقين، ومن ثم يتم إغلاق أعين شخص واحد من كل فريق، وبعد ذلك يتم وضع هدية في مكان المسابقة، ويتم توجيه المتسابقين من قبل فريقهم لإيجاد الهدية.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي للصغار

يمكن زرع حب الوطن في قلوب الأطفال من خلال إجراء مسابقات بمناسبة العيد الوطني مع تقديم هدايا للفائزين، وفيما يلي مجموعة من المسابقات المخصصة للصغار:

  • مسابقة الهدية المتنقلة: في هذه المسابقة يشكل مجموعة من الأطفال حلقة دائرية، ومن ثم يتناقلون هدية فيما بينهم على أنغام موسيقى وطنية، ومن ثم يتم إيقاف الموسيقا بشكل مفاجئ ليتم إخراج الشخص الذي بيده الهدية من الحلقة؛ وهكذا إلى أن يبقى شخص واحد يعتبر الفائز بالمسابقة.
  • مسابقة ارتداء الجوارب: يتم إحضار مجموعة كبيرة من الجوارب ووضعها أمام المتسابقين، ومن ثم يحدد وقت معين (دقيقتين) ومن يتمكن خلالهما من لبس أكبر عدد من الجوارب يكون الفائز، وفي حال تساوي عدد الجوارب بين متسابقين أو أكثر، يتم إعادة المنافسة بينهما إلى أن ينتصر أحدهم في النهاية.
  • مسابقة البحث عن الكنز: يتم وضع صندوق في مكان معين، ومن ثم يتم إعطاء المتسابقين خريطة تدل على مكان الكنز، ومن يتمكن من إيجاده أولًا يحظى بما يحتويه الصندوق.

افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي للصغار

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على روابط تحميل مجموعة افكار مسابقات العيد الوطني الكويتي pdf مميزة جدا للكبار والصغار، والتي تساعد على نشر الفرح بين المتسابقين.

أسئلة شائعة

  • هل العيد الوطني الكويتي عطلة رسمية؟

    نعم يعتبر العيد الوطني الكويتي عطلة رسمية.‏

  • ما هي مناسبة العيد الوطني الكويتي؟

    يتم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي بمناسبة استقلال الكويت عن المملكة المتحدة إلى جانب ذكرى جلوس ‏الشيخ عبد الله السالم الصباح على العرش.‏

  • متى موعد العيد الوطني الكويتي؟

    يتم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي في 25 فبراير من كل عام. ‏

المراجع

  1. ^wikiwand.com , العيد الوطني الكويتتي , 11/01/2024