كم مساحة محافظة حولي

كم مساحة محافظة حولي

كم مساحة محافظة حولي؟ فهي المحافظة الكويتية التي احتضنت الملكة رانيا التي كبرت لتصبح ملكة الأردن حاليًا، كما تحتضن الكثير من الجنسيات العالمية من كل دول العالم العربية والأجنبية، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أنها بلد كريم يقدم لساكنيه ولكل الكويتيين الكثير، واليوم من خلال موقع ويكي الكويت نبيّن مساحة محافظة حولي، مع أهم التفاصيل.

محافظة حولي

إن محافظة حولي كانت من المحافظات الأساسية لدولة الكويت؛ فقد كانت الكويت في بادئ الأمر عبارة عن 3 محافظات هم: (العاصمة الكويت، الأحمدي، حولي)، وحين تم تقسيمها إداريًا لتستقر على 6 محافظات حاليًا ظلت حولي محتفظة بمكانتها كمحافظة قائمة بذاتها، وترجع تسمية “حولي” باسمها نسبةً إلى اكتشاف بئر مياه عذبة حلوة المذاق، فسُميت المنطقة حولي، ومن أشهر مناطق حولي العامرة بالمشاريع التجارية والاستثمارية هي حي السالمية الذي يتضمن ضمن شوارعه شارع الخليج العربي المطل على ساحل البحر ويصل المنطقة بالعاصمة، وعلاوةً على ما سبق فحولي بها جنان خضراء حيث المتنزهات الترفيهية.

محافظة حولي

كم مساحة محافظة حولي

إن مِساحَةُ مُحافَظَةٌ حَولي تبلغ 85 كيلو متر مربع تقريبًا، وعلى هذه المساحة يعيش 738.881 نسمة، وعلى حسب إحصائيات أخرى في يوليو عام 2014م يبلغ عدد السكان 890.533 نسمة، لذا تعتبر المحافظة من أوائل المحافظات في الكثافة السكانية، على الرغم من كونها أصغر المحافظات الست في المساحة، وعلاوة على السكان فهي منطقة جاذبة للعمالة الوافدة؛ لغناها بالعمارات السكنية، كما أنها تعد منطقة تجارية، كما يوجد بها واحد من أهم الأندية الكويتية وهو نادي القادسية الذي يوجد في موقع متميز على أطراف المنطقة.[1]

كم مساحة محافظة حولي

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن محافظات دولة الكويت:

بيّنا أعلاه كم مساحة محافظة حولي؟ حيث على الرغم من أنها أصغر المحافظات الكويتية إلا أنها تضم داخلها 16 منطقة جاذبة للسكان، وبها أحياء قديمة وتراثية تقدم صورة ثقافية لا بأس بها عن الكويت.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , محافظة حولي , 02/07/2023