معرض الحج والعمرة الكويت 2023 (الفعاليات، المواعيد، المشاركين)

معرض الحج والعمرة الكويت 2023 (الفعاليات، المواعيد، المشاركين)

بالاطلاع على معرض الحج والعمرة الكويت 2023 (الفعاليات، المواعيد، المشاركين) يمكن الحصول على فكرةٍ كافيّةٍ عن موعد انطلاق معرض الحج والعمرة الكويت 2023، وساعات استقباله للزوّار، فضلًا عن إمكانية معرفة ما سيتم تقديمه من فعالياتٍ يقيمها المشاركون ضمن معرضِ الحَج والعمرة الكويت 2023، لذا سيعرض موقع ويكي الكويت في سطوره التالية أهم المعلومات الواردة عن معرضِ الحَج والعمرة الكويت 2023 المقام في دولة الكويت.

معرض الحج والعمرة الكويت 2023

معرض الحج والعمرة الكويت 2023 معرض سنوي تشهده دولة الكويت، وهو معرضٌ يرتبط بموسم الحَج، حلَّ في موسمه الرابع للعام 2023م ضمن أرض المعارض الدولية بتنظيم من شركة معرضِ الكويت الدولي، وتحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكوْيت، حيث تشارك فيه مجموعةٌ من الحملات والمؤسسات الحكومية، كذلك الخاصَّة التي تعنى بعملية تنظيم موسم الحَج للعام 2023/1444م، ويعدُّ المعرض فرصةً مناسبةً من أجل تعزيز عمليات التواصل ما بين الجهات المنسقة للحج، وحجاج بيت الله، لا سيما ممَن لم يختاروا الحملة المناسبة لهم، إذ يتيح المعرضُ الاطلاع على مجموعةٍ واسعةٍ من الباقات والعروضِ لاختيار أفضلها للحاج.

من هم المشاركين في معرض الحج والعمرة الكويت 2023

جاء أسماء المشاركين في معرض الحج والعمرة الكويت 2023 وفق إعلان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية -محمد ناصر العليم- بالتوكيل عن تفاصيل المشاركين في معرضِ الحَج والعمرة الكويت 2023 كما يلي:

اسم المشارك في المعرض  اسم المشارك في المعرض 
إدارة شؤون الحج والعمرة في الكويت ممثلو بعض شركات النقل
الغالبية العظمى من ممثلي حملات الحج المرخصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والبالغ عددها 57 حملة. مجموعة من ممثلي الفنادق
مجموعة من شركات العمرة والحج مجموعة من وكلاء الشركات السياحية

فعاليات معرض الحج والعمرة الكويت 2023

يضمُّ معرض الحج والعمرة في الكويت للموسم الجاري 2023م مجموعة من الأنشطة حول موسم الحج الحالي 2023، وفيما أدناه أبرز الفعاليات المقدمة في المعرض:[1]

  • مشاركة مباشرة من إدارة شؤون الحج والعمرة للإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات الواردة من الحجاج والمعتمرين حول شركات الحج والعمرة، وتحديدًا حملات الحج للموسم الحالي 2023م.
  • استعراض شركات الحج لحملات الحج المرخصة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية؛ والتي يصل عددها إلى 57 شركة.
  • الاطلاع على الحملات والخدمات التي تقدمها كل حملة، ومعرفة أسعارها، الأمر الذي يصبُّ في مصالح الحجاج من خلال إمكانية الحصول على حملةٍ بأسعار تنافسية.
  • يتيح أيضًا معرض الحج والعمرة في الكويت تنوعًا وتعددًا واضحًا في الخدمات والميزات الموفرة من خلال خلق أجواءٍ تنافسيةٍ بين الحملات لتقديم أفضل العروض للحاج.
  • الارتقاء بخدمات الملتقى إلى الأفضل كشركات الحج والعمرة، والفنادق، كذلك النقل، ووكلاء الشركات السياحة، إلى جانب مجموعةٍ من الخدمات الأخرى.
  • عرض إنجازات الجهات المشاركة في المعرض، ذلك من أجل الترويج لها، فضلًا عن تقديم مجموعةٍ من العروض والباقات الملاءمة لاحتياجات العملاء.

نرشح لك قراءة المقالات التالية: 

ساعات عمل معرض الحج والعمرة الكويت 2023

وضح الحساب الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية عبر توتير بدء معَرض الحَج والعمرة في الكويت 2023 يوم الأربعاء الموافق ميلاديًّا لـ 1 مارس/ آذار للعام 2023م، على أن يفتح أبوابه أمام الزوّار على مدار سبعة أيامٍ دون توقفٍ خلال مواعيد عمل معَرض الحج والعمرة في الكويت 2023 المقررة كما يلي:

الفترة الصباحية  الفترة المسائية  يوم الجمعة 
بدءًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى حلول  الساعة 1:30 ظهرًا. بدءًا من الساعة 4:00 عصرًا إلى حلول الساعة 10:00 مساءً. بدءًا من الساعة 3:00 عصرًا إلى حلول الساعة 10:00 مساءً.

ساعات عمل معرض الحج والعمرة الكويت 2023

متى يبدا معرض الحج والعمرة الكويت 2023

انطلقَ معرض الحَج والعمرة الكويت 2023 يوم الأربعاء الواقع ميلاديًّا في 1 مارس/ آذار 2023م، والمقابل للتاريخ الهجري 9 شعبان 1444 هـ في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ذلك ضمن أرض المعارض الدولية تحديدًا في الصالة السابعة الخاصّة بالمناسبات أرض المعارض، يُذكر أنَ المعرض برعاية معالي وزير العدل، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة السيد -عبدالعزيز ماجد عبدالعزيز الماجد-.

متى ينتهي معرض الحج والعمرة الكويت 2023

بناءً على الوارد أعلاه، فإنَّ معرض الحَج والعمرة الكويت 2023 ينتهي يوم الثلاثاء الواقع ميلاديًّا 7 مارس/ آذار عام 2023م، والمقابل للتاريخ الهجري 15 شعبان للعام 1444 هـ، على أن يقفل أبوابه في تمام الساعة العاشرةِ مساءٍ بعد مدةٍ استمرت سبعة أيامٍ متتاليةٍ بلا انقطاع.

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن معرضِ الحَج والعُمرة الكوْيت 2023 (الفعاليات، المواعيد، المشاركين)، والذي أرفق شرحًا عن معرضِ الحج والعمرة الكويت 2023، إلى جانب ميعاد انطلاق المعرضِ، وساعات عمله، كما وضح ماهية فعاليات المعرضِ، وأسماء المشاركين فيه وفقًا للوارد عن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف.

أسئلة شائعة

  • أين يقع معرض الحج والعمرة الكويت 2023؟

    يقع معرض الحج والعمرة الكويت 2023 في الصالة السابعة الخاصّة بمناسبات أرض المعارض الدولية في منطقة مشرف.

  • كم ساعة يعمل معرض الحج والعمرة الكويت 2023؟

    يعمل معرض الحج والعمرة الكويت 2023 ثلاث ساعات ونصف في الفترة الصباحية، وست ساعات في الفترة المسائية بمعدل 9 ساعات ونصف يوميًّا باستثناء يوم الجمعة يفتح سبع ساعات متواصلة فقط.

  • كم يوم معرض الحج والعمرة الكويت 2023؟

    يستمر معرض الحج والعمرة الكويت 2023 سبعة أيامٍ متتالية من الأربعاء 1 مارس/ أذار إلى الثلاثاء 7 مارس/ أذار 2023م.