معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي

معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي

معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي الذي يُعتبر أحد الأسماء المُهمّة في ذاكرة الدّولة الكويتيّة، حيث قدّمت الكويت للعالم الكثير من الوجوه المؤثّرة على مرّ العُصور، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الكويت يتم توضيح من هو صالح العجيري ويكيبيديا للتعرف على أبرز معلومات عن صالح العجيري بالعربي والإنجليزي.

نبذة عن صالح العجيري بالانجليزي

He is one of the most prominent and brightest astronomers and mathematicians in the Arab world. He is a Kuwaiti citizen. His father is the cleric, Muhammad Salih Abdul Aziz Al-Ajiri. He was born in the Qibla area in the capital, Kuwait, on the date of the year 1920 AD. His origins go back to the Kingdom of Saudi Arabia, where the Al-Ajiri family descends from The city of Buraydah in Al-Qassim, and he was known for his intense love of reading since childhood, and his interest in natural phenomena such as thunder, lightning, eclipses, and lunar eclipses. He learned in Kuwait schools, completed his university education in Egypt, and supervised a number of astronomical observatories. He has many important books and publications that are considered a reference. In astronomy, he died at the age of 101, in the year 2022 AD. [1]
الترجمة: هو أحد أبرز وألمع علماء الفلك والرياضيات في العالم العربي وهو مواطن كويتي الجنسيّة والده هو رجل الدّين محمد صالح عبد العزيز العجيري، وقد ولد في منطقة القبلة في العاصمة الكويت في تاريخ العام 1920 م ويعود في أصوله إلى المملكة العربيّة السعوديّة حيث تنحدر عائلة العجيري من مدينة بريدة في القصيم، وقد عُرف عنه الحُب الشديد للقراءة منذ الطفولة، والاهتمام بالظاهر الطبيعيّة كالرعد والبرق والكسوف والخسوف، تعلّم في مدارس الكويت، وأكمل تعليمه الجامعي في مصر، وقام بالإشراف على عدد من المراصد الفلكيّة، له العديد من الكُتب والمؤلّفات المُهمّة التي تُعتبر مرجعًا في الفلك، توفّي عن عمر 101 عاماً، في العام 2022 م.

من هو صالح العجيري ويكيبيديا بالإنجليزي

اقرأ أيضًا: تقرير عن صالح العجيري بالإنجليزي للصف السادس

معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي

يُعتبر الدكتور صالح العجيري من الأسماء المُهمّة التي ذاع سيطها في الكويت، وفي المنطقة العربيّة، وفي ذلك يتم طرح أبرز معلومات عن هذا الشّهر:

المعلومة بالإنجليزي  المعلومة بالعربي
His full name is Muhammad Saleh Abdul Aziz Al-Ajiri, and he was born on June 23, 1920 AD, corresponding to Shawwal 6, 1338 AH. اسمه الكامل محمد صالح عبد العزيز العجيري، وقد ولد في 23/ يونيو لعام 1920 م الموافق ل 6 /من شهر شوال لعام 1338 هــ.
He was born in the Qibla area in the capital, Kuwait. He is the eldest of nine siblings. He was educated in Kuwaiti schools until high school, and then completed his university education in Egypt. ولد في منطقة القبلة في العاصمة الكويت، وهو الأخ الأكبر لتسعة أخوة، حيث تعلّم في مدارس الكويت حتّى المرحلة الثّانوية، ثم أكمل تعليمه الجامعي في مصر.
He was known for his love of reading since childhood, as he was a student of Abdel Fattah Waheed and learned the principles of astronomy, to join the Helwan Observatory, and witnessed the establishment of the Kattameya Observatory, and he communicated with international observatories, including: the Greenwich Observatory and the US Naval Observatory. عُرف بحب القراءة منذ الطّفولة حيث تتلمذ على يد تتلمذ على يدي عبد الفتاح وحيد وتلقى مبادئ الفلك، ليلتحق بمرصد حلوان، وشهد على تأسيس مرصد القطامية، وقام بالتواصل مع المراصد العالميّة ومنها: مرصد غرنيتش ومرصد البحرية الأمريكية.
He later worked at the Kuwaiti Scientific Club (Al-Ajiri Observatory). عمل لاحقًا في النادي العلمي الكويتي (مرصد العجيري).
He died on February 10, 2022, at the age of 101, after suffering from old age. توفي في 10 فبراير من عام 2022 م عن عمر 101 عاماً، بعد إصابته بمرض الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: من هو صالح العجيري

السيرة الذاتية صالح العجيري بالإنجليزي

فيما يلي يتم طرح باقة من المعلومات المُهمة عن السيرة الذاتية للدكتور صالح العجيري، والتي جاءت في الآتي:

المعلومة بالإنجليزي المعلومة بالعربي
الاسم والشهرة Saleh Al-Ajiri صالح العجيري
اسم الأب Muhammad Saleh Abdul Aziz Al-Ajiri. محمد صالح عبد العزيز العجيري.
مكان الولادة Qibla area, the capital, Kuwait. منطقة القبلة، العاصمة الكويت.
الجنسيّة Kuwaiti Arab. عربي كويتي الجنسيّة.
الديانة والمذهب Sunni Muslim. مسلم سنّي المذهب.
المدارس التي تعلّم بها Mulla Murshid School, Mubarakiya School, King Fuad I University (Cairo). مدرسة الملا مرشد، مدرسة المباركية، جامعة الملك فؤاد الأول (القاهرة).
مجال العمل Mathematician and astronomer. عالم رياضيات وفلك.
مكان وموقع العمل Kuwait Scientific Club (Al-Ajiri Observatory). النادي العلمي الكويتي (مرصد العجيري).
عدد الأولاد Four sons and one daughter. أربعة أبناء وابنة واحدة.
تاريخ الوفاة 10/ فبراير / 2022 م. February 10, 2022 AD

من هو صالح العجيري

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية عن صالح العجيري:

من خلال مقال معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي يتم التعريف بمجموع من المعلومات من السيرة الذاتية لصالح العجيري بالإنجليزي، وأبرز إنجازات ومؤلفات صالح العجيري.

أسئلة شائعة

  • ما اصل صالح العجيري؟

    إنّ أصول العالم صالح العجيري تعود إلى السعوديّة وإلى مدنية بريدة على وجه التحديد، حبث من منشأ عائلة العجيري.

  • متى توفي الدكتور صالح العجيري؟

    في العاشر من فبراير لعام 2022 م.

  • كم عد أولاد صالح العجيري؟

    أربعة أبناء وابنة واحدة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , صالح العجيري , 10/09/2023