ما هو ملعب نادي الساحل الكويتي

ما هو ملعب نادي الساحل الكويتي

ما هو ملعب نادي الساحل الكويتي، حيث يُعد مَلعب السَاحل الكُويتي واحدًا من أهم ملاعب كرة القدم في الكويت، ويستخدمه نَادي السَاحل الكُويتي كملعب رئيسي لمبارياته المحلية والدولية، ويقع الملعب في محافظة الأحمدي في الكويت، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على استاد نَادي السَاحل الكُويتي الجديد، بالإضافة لاستعراض مكان مَلعب نَادي السَاحل، وسعته الجماهيرية، فضلًا عن استعراض أحدث الصور له.

معلومات عن ملعب نادي الساحل الكويتي

يخوض نَادي السَاحل الكُويتي لكرة القدم مبارياته الرسمية على مَلعب نَادي السَاحل الرياضي، والذي يقع في منطقة أبو حليفة – الكويت، ويتسع الملعب لحوالي 2000 متفرج، ويتميز بأنه مجهز بأحدث التقنيات والمرافق الرياضية، مما يجعله من الملاعب الحديثة والمميزة في المنطقة، وقد تم بناء الملعب في عام 1974، وتم تجديده في عام 2005 لتوفير أفضل الظروف للعب ومشاهدة المباريات، ويعتبر المَلعب الرئيسي لنَادي السَاحل الرياضي لكرة القدم، ولكنه يستضيف أيضًا بعض المباريات والبطولات الأخرى في دولة الكويت.[1]

ما هو اسم ملعب نادي الساحل الكويتي

اسم ملعب نَادي السَاحل الكُويتي هو مَلعب السَاحل، وهو ملعب كرة قدم يقع في منطقة أبو حليفة في محافظة الأحمدي في الكويت، ويتسع الملعب لحوالي 2000 متفرج، ويستخدمه نَادي السَاحل الكُويتي كملعب رئيسي لمبارياته المحلية والدولية.

اين يقع ملعب نادي الساحل

يقع مَلعب نَادي السَاحل الكُويتي رفق العنوان التالي:

  • عنوان مَلعب نَادي السَاحل الكُويتي: شارع عبدالله حمد الهاشمي – منطقة أبو حليفة – محافظة الأحمدي – الكويت.

اين يقع ملعب نادي الساحل

كم طول ملعب نادي الساحل

يبلغ طول مَلعب السَاحل في الكويت حوالي 105 أمتار (115 ياردة)، ويبلغ عرضه حوالي 68 أمتار (74 ياردة)، وذلك وفقًا لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، حيث يتطلب ملعب كرة القدم أن يكون طوله بين 100 و110 أمتار وعرضه بين 64 و75 أمتار، ويفي مَلعب السَاحل بمواصفات FIFA لملاعب كرة القدم.

كم مساحة ملعب نادي الساحل

تكون مساحة مَلعب السَاحل الكُويتي عن طريق حساب ناتج ضرب الطول بالعرض، وبالتالي فإن مساحة الملعب تكون حوالي 7140 متر مربع (حوالي 1.76 فدان)، كما يجب الانتباه إلى أن هذه القيمة تقريبية، وقد تختلف قليلاً اعتمادًا على القياسات المحددة للملعب.

كم سعة جمهور ملعب نادي الساحل

يتسع مَلعب السَاحل الكُويتي لحوالي 2000 متفرج، وهذه السعة تكفي لاستضافة عدد كبير من الجماهير خلال مباريات الدوري الكُويتي الرسمية، كما أنه يمكن تعديل سعة الملعب بناءً على الاحتياجات المحددة لكل حدث رياضي أو غير رياضي، وتعمل إدارة نَادي السَاحل على تطوير سعة ملعبها مستقبلًا.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

صور ملعب نادي الساحل الكويتي

سيتم استعراض صور مَلعب نَادي السَاحل الكُويتي المتوفرة أدناه.

صور ملعب نادي الساحل الكويتي
صور ملعب نادي الساحل الكويتي

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على ما هو ملعب نادي الساحل الكويتي، بالإضافة لاستعراض جميع المعلومات المتعلقة بالملعب.

أسئلة شائعة

  • ما هي نوعية أرضية ملعب الساحل الكويتي؟

    تم تجهيز ملعب الساحل الكويتي بأرضية طبيعية من العشب الطبيعي، وتم اختيار العشب الذي يستخدم في الملعب بعناية ليتحمل الاستخدام الشديد خلال المباريات الرسمية والتدريبات اليومية.

  • ما هي المباريات التي يستضيفها ملعب الساحل الكويتي؟

    يستضيف ملعب الساحل لكرة القدم مباريات نادي الساحل التي يلعبها في بطولة الدوري الكويتي الممتاز، كما يستضيف بعض المباريات الودية التي ينظمها النادي في فترة استراحة الدوري.

  • متى تم إنشاء ملعب الساحل الكويتي لكرة القدم؟

    أنشأ ملعب الساحل لكرة القدم في منتصف عام 1974م، ومن ثم جرت عدة عمليات توسيع وترميم له، وكان أكبرها عام 2005م، وتسعى إدارة نادي الساحل حاليًا لإجراء توسيع جديد في الملعب خلال عام 2023م.

المراجع

  1. ^fastscore.com , Al Sahel Stadium , 31/07/2023