من هم ابناء صالح العجيري

من هم ابناء صالح العجيري

من هم ابناء صالح العجيري عالم الفلك والرياضيات الكويتي، الذي ذاع اسمه بين الدول العربية والأجنبية؛ نظرًا لما قدّمه لعلم الفلك من خلال تقديم هذا العلم للعرب والمسلمين الباحثين منهم والمختصين، ولِما أضافه من أبحاث وتجارب علمية وكتب ومؤلفات وبرامج خاصة بعلم الفلك، جعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهتم إلى معرفة المزيد عن حياة صالح العجيري الشخصية، لذا وعبر موقع ويكي الكويت سوف نتعرف على أبناء صالح العجيري.

من هم ابناء صالح العجيري

لدى صالح العجيري خمسة أبناء، أربعة من الذكور، وابنة واحدة، تتراوح مواليدهم بين عامي 1943م و 1958م، وهم بالترتيب كما يلي:[1]

  • محمد: وهو الابن الأكبر للدكتور صالح العجيري، وكان قد سمّاه على اسم والده الملّا محمد صالح العجيري.
  • أحمد: وهو ثاني أبناء صالح العجيري، قام بحضور افتتاح مركز العجيري الإسلامي في إندونيسيا نيابة عن والده، وهو أحد إنجازات الدكتور صالح العجيري.
  • خالد: وهو الابن الثالث من أبناء صالح العجيري.
  • آمال: وهي الابنة الوحيدة من أبناء صالح العجيري.
  • جمال: وهو الابن الأصغر سنًا بين إخوته، والوحيد الذي كان محبًا لعلم الفلك، واختصّ بتحديد مواقع النجوم، فكان يقتني العديد من التلسكوبات التي يرصد بها السماء، وقد توفي في الخامس والعشرين/ مايو/ 2020م عن عمر ناهز 62 عاماً.

من هو صالح العجيري

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية عن صالح العجيري:

إلى هنا نصل إلى ختام مقال من هم ابناء صالح العجيري، عالم الفلك الكويتي، الذي قدّم لعلم الفلك العديد من الإنجازات والأبحاث العلمية خلال فترة حياته التي تجاوزت المئة عام.

أسئلة شائعة

  • هل توفى صالح العجيري؟

    نعم، توفى صالح العجيري في 10/ من شهر فبراير/ عام 2022 ميلادي.

المراجع

  1. ^marefa.org , صالح العجيري , 10/09/2023