من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا السيرة الذاتية  ذلك المعلم الفاضل ونبع المعرفة الذي سقى مئات الطلاب من علمه فكان خير مثالٍ للمدرس المجتهد الذي يشهد له بالتفوق في مجال عمله، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات المتعلقة بالمسيرة المهنية والحياة الشخصية للأستاذ مصعَب الخطيب.

من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا

الاستاذ مصعَب الخطيب هو مدرس فلسطيني متخصص في تدريس مادة الفيزياء سافر إلى الكويت رفقة زوجته الحامل قبل بداية العام الدراسي للعمل في مجال التدريس حيث تعاقدت وزارة التربية الكويتية معهما حيث تم تعيينه في ثانوية سالم المبارك ليبدأ بتدريس الطلاب مع انطلاق العام الدراسي للعام 2023 – 2024 من ثم عاد إلى غزة في رحلة طارئة قبل أن تتعرض غزة للعدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى وفاته.[1]

من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: من هي اريج محمد قنن

الاستاذ مصعب الخطيب السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للأستاذ مصعَب الخطيب:

الاسم الكامل مصعَب أحمد الخطيب
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد غزة – فلسطين
الجنسية يحمل الجنسية الفلسطينية
الديانة الإسلام
العمر غير معروف
المهنة مدرس مادة الفيزياء
اللغة العربية
العرق عربي
الحالة الاجتماعية متزوج
الزوجة آلاء محمد سميح ابو ندى
عدد الأبناء ابنة وحيدة

اقرأ أيضًا: قصة اريج محمد قنن 

كم عمر الاستاذ مصعب الخطيب

إن عمر الاستاذ مصعَب الخطيب مجهول إعلاميًا، ولكن يقدر أنه في الثلاثينيات من العمر تغرب عن بلده وأهله رفقة زوجته بحثًا عن لقمة العيش حيث قصد الكويت للعمل فيها، فكان له ما أراد ليتم تعيينه في أحد مدارسها لتدريس طلاب المرحلة الثانوية مادة الفيزياء لمدة أشهر قليلة قبل أن يتسبب القصف الصهيوني لقطاع غزة باستشهاده.

اقرأ أيضًا: من هو سعد محمد سعد العجمي

من هي زوجة الاستاذ مصعب الخطيب

إن زوجة الاستاذ مصعَب الخطيب هي آلاء محمد سميح أبو ندى وهي مدرسة لمادة الرياضيات، وقد سافرت رفقة زوجها إلى الكويت قبل بداية العام الدراسي بعدة أشهر ليتم التعاقد معها للعمل في ثانوية لبنى بنت الحارث في منطقة الأحمدي التعليمية لتبدأ بتعليم طلاب المدرسة مادة الرياضيات مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا: من هو خالد خلف

من هم أبناء الاستاذ مصعب الخطيب

رزق الاستاذ مصعَب الخطيب بابنة وحيدة في أكتوبر 2023  لا يعرف اسمها بعد، ويذكر أن الأستاذ الخطيب قدم رفقة زوجته المدرسة الفاضلة آلاء محمد سميح أبو ندى إلى الكويت صيف 2023، وكانت زوجته حامل بطفلتهما الأولى التي أبصرت النور قبل استشهاد والدها في غزة بخمسة أيام فقط.

وفاة الاستاذ مصعب الخطيب

توفي الأستاذ مصعَب الخطيب في 14 أكتوبر 2023 جراء القصف الإسرائيلي لغزة حيث كان يتواجد الأستاذ الخطيب في رحلة طارئة لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة، وقد استشهد معه كل من شقيقه وعمه وابن عمه، لتنعي بعدها العديد من الجهات التربوية الكويتية الفقيد ذاكرةً مآثره وخصاله الحميدة التي تغنى بها.

ختامًا عرفنا من هو الاستاذ مصعب الخطيب ويكيبيديا السيرة الذاتية كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية ومسيرته المهنية الحافلة بالعطاء.

أسئلة شائعة

  • متى توفي الاستاذ مصعب الخطيب؟

    توفي الاستاذ مصعب الخطيب في 14 أغسطس 2023.

  • أين يعمل الاستاذ مصعب الخطيب؟

    يعمل الاستاذ مصعب الخطيب في ثانوية سالم المبارك.

  • ما جنسية الاستاذ مصعب الخطيب؟

    إن الاستاذ مصعب الخطيب يحمل الجنسية الفلسطينية.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 15/10/2023