من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي وأهم المعلومات عنه، حيث يتألف الديوان الأميري في الكويت من رئيس يتولى مجموعة من المهام منها الإشراف على الأمور التنظيمية ويكون له العديد من الصلاحيات والاختصاصات التي تعطى له بموجب منصبه كسائر وزراء الجهات الحكومية في الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت من هو مبارك الفيصل الصباح رئيس الديوان الاميري الكويتي في الكويت وما صلاحياته.

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي

إن الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح هو رئيس الديوان الأميري في الكويت بدرجة وزير وهو سياسي كويتي، حيث تم تعيينه بمرسوم أميري في 12 أكتوبر 2020، وهو في منصبه حتى الآن حيث تم تعيينه خلفًا للشيخ خالد الأحمد الجابر الصباح والشيخ مبارك فيصل سعود الصباح من مواليد الكويت عام 1951 ويبلغ من العمر 72 عامًا وهو كويتي الجنسية وهو من عائلة ال الصباح الحاكمة في الكويت، ويتولى حاليًا مهما رئيس مجلس الديوان الأميري في الكويت برتبة وزير وله العديد من الصلاحيات التي تماثل صلاحية وزير الدولة ووكيله على موظفيه وفق المادة الأولى من القرار رقم29 لعام 1962 الخاص بموظفي الديوان الأميري في الكويت.

اقرأ أيضًا: أرقام مساعدات الديوان الأميري الكويتي

الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي أهم المعلومات عن رئيس الديوان الأميري في الكويت الحالي الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح:

الاسم والشهرة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح
تاريخ الولادة خلال عام 1951
مكان الولادة الكويت
الديانة الإسلام
الجنسية الكويتية
العمر 72 عامًا
الحالة الاجتماعية متزوج
اللغة الأم اللغة العربية
الأسرة آل الصباح
المهنة سياسي كويتي
المنصب الحالي رئيس مكتب الديوان الأميري في الكويت
سنوات النشاط منذ أكتوبر عام 2020م وحتى الآن

"من

اقرأ أيضًا: من هو احمد فهد الفهد وكيل الديوان الاميري

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي السابق

إن رئيس الديوان الأميري الكويتي السابق هو الشيخ خالد الأحمد الجابر الصباح وهو وزير الديوان الأميري الكويتي منذ تأسيسه حتى عام 1990، والشيخ من مواليد دولة الكويت عام 1935 تولى منصب رئاسة الديوان الأميري منذ تأسيس الديوان، وكان ذلك في عام 1962؛ ومن ثم تم تسميته الديوان باسمه في عام 1978، وقد ترك الشيخ الراحل المنصب في 1990، وتوفي في 4 مايو عام 2011 وهو بعمر 76 عامًا، ودفن في مقبرة الصليبيخات، وهو الولد الخامس للشيخ أحمد الجابر الصباح الأمير العاشر لدولة الكويت ووالدته هي اليمامة وهو أحد إخوة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح غير الشقيق، وقد تزوج مرتين خلال حياته وزوجته الأولى هي ابنة عمه الشيخة نسيمة الحمود الجابر الصباح والزوجة الثانية هي الشيخة سهام سالم الحمود الصباح وله 10 من الأبناء 6 من البنات و4 من الذكور.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الديوان الأميري الكويتي

كم عمر الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح

إن الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح يبلغ من العمر 72 عامًا في 2023 فهو من مواليد سنة 1951 في دولة الكويت، وهو من أسرة الصباح الحاكمة في الكويت، وقد تعين في المنصب في عام 2020 بمرسوم أميري، وهو كويتي الجنسية ومسلم الديانة، ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن حياته الشخصية أو المهنية والمناصب التي تولاها.

اقرأ أيضًا: مستجدات قضية تزوير كتاب الديوان الأميري والحكم فيها

من هي زوجة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح

لم يتم التعرف على اسم زوجة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح حيث لا تتوفر الكثير من المعلومات حول الحياة الشخصية والعائلية للشيخ رئيس الديوان الأميري في الكويت، والذي يعتبر أحد القادة السياسيين الأبرز في الكويت لكونه يتولى منصب سياسي مهم في الديوان الأميري الكويتي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على من هو رَئيس الدّيوان الامِيري الكوَيتي حيث تم التعرف على رئيس الديوان الأمير الكويتي بالتفصيل كما تم ذكر أهم المعلومات عن حياته الشخصية وحياته المهنية وكذلك أهم المعلومات عن منصبه وتاريخ تسلمه المنصب.

أسئلة شائعة

  • الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح من أي قبيلة؟

    إن الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح من عائلة الصباح وهي الأسرة الحاكمة في الكويت، وهي أحد أفرع قبيلة العتوب أحد القبائل العربية التي عاشت في شرق شبه الجزيرة العربية.

  • الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح مواليد كم؟

    إن الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح من مواليد الكويت في عام 1951 وهو يبلغ من العمر في عام 2023 حوالي 72 عامًا.

  • من هم أبناء الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح؟

    لم يتم التعرف على أبناء الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح، حيث تعتبر المعلومات حول حياته الشخصية قليلة، كما لم يتم التعرف على اسم زوجته أو أية معلومة عن أبنائه.

المراجع

  1. ^twitter.com , الديوان الأميري , 25/09/2023