من هو صاحب شركة نفط الكويت

من هو صاحب شركة نفط الكويت

من هو صاحب شركة نفط الكويت؟ حيث تُعتبر شركة نفط الكويت من الشّركات الهامة التي تقوم على تقديم الكثير من الخدمات ودعم الاقتصاد الوطني، وعبر موقع ويكي الكويت، يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على صاحب شركة نفط الكويت، وتفاصيل الهيكل التنظيمي لشركة نفط الكويت.

من هو صاحب شركة نفط الكويت

إنّ شركة نفط الكويت تعود ملكيّتها لدولة الكويت منذ العام 1975 للميلاد، حيث حازت الدّولة في الكويت على كامل نسبة الأسهم الخاصّة بالشركة والتي تبلغ قيمتها (100%)، لتقوم الدولة الكويتية بعد سنوات من ذلك الاستحواذ على تأسيس ما يُعرف بمؤسسة البترول الكويتيّة في العام 1980 للميلاد، والتي قامت على ضم كافة الشركات التي تقوم على رعاية مسارات النفط والبترول في الكويت، لتقوم على تنظيم عمليّة تجارة الكويت، في قالب موحّد ومنظّم، يعود ريعه بالكامل إلى الدّولة الكويتيّة.[1]

من هو مدير شركة نفط الكويت

مدير شركة نفط الكويت الحالي هو الأستاذ المهندس سند السند، وهو إحدى الشّخصيات البارزة التي عملت لسنوات طويلة في مناصب مختلفة في الشّركة، حتّى موعد تسلمه لإدارة الشّركة في تاريخ شباط فبراير لعام 2019 للميلاد، حيث يمتلك مؤهّل علمياً بدرجة بكالوريوس في الهندسة الكيميائية، وحاز عليه في تاريخ العام 1982 للميلاد من جامعة الإسكندريّة في مصر.

الهيكل التنظيمي لشركة نفط الكويت

يمكن التعرّف على أبرز الإداريين والعاملين في شركة نفط الكويت عن طريق الدّخول إلى الموقع الرّسمي “من هنا” حيث ينقل الرّابط إلى هيكل شركة نفط الكويت المعرفة أهم المعلومات التنظيمية والإدارية الخاصة بالشركة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن شركة نفط الكويت:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة من هو صاحِب شركة نفط الكويت، وعلى الهيكل الإداري لشركة نفط الكويت.

المراجع

  1. ^kockw.com , لمحة تاريخية عن شركة نفط الكويت , 28/07/2023