من هو طارق العلوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو طارق العلوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو طارق العلوي ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر أحد أبرز الأسماء في مجال الصحافة والإعلام على مستوى دولة الكويت، والذي اشتهر بنقده السياسي دون رادع، ومحاربته للفساد بأشكاله، والمعروف بجرأته في طرح القضايا والمعضلات، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح مَن هُو طَارق العلوِي ويكيبيديا، وبعض معلومات السيرة الذاتية حوله.

من هو طارق العلوي ويكيبيديا

إن طَارق العلوِي هو صحفي وناقد سياسي من دولة الكويت، ويعتبر من أهم الأسماء في مجال الإعلام والصحافة، لا سيما الصحافة المكتوبة، وقد عمل في عدة صحف كويتية مثل صحيفة الراي والقبس والوطن، وترأس تحرير القبس في عام 2011 لمدة سنتين، وعاد ليكون كاتبًا فيها في عام 2019 م، ومن الجدير بالذكر هنا أن طَارق العلوِي حصل إجازة في علوم الكومبيوتر من جامعة الكويت، ثم على درجة الماجستير في نظام المعلومات من الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير ثانِ في الاقتصاد، وقد حاز على الدكتوراه في الاقتصاد من الولايات الأميركية المتحدة أيضًا.

من هو طارق العلوي

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور هشام العسعوسي

طارق العلوي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز معلومات السيرة الذاتية حول طَارق العلوِي:

الاسم الكامل  طَارق العلوِي
تاريخ الميلاد غير معروف بدقة
مكان الميلاد الكويت
مكان الإقامة  الكويت
الجنسية كويتي
العمر  غير معروف، ويرجح أنه في العقد الخامس من العمر
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  صحفي
المؤهل العلمي 
  • إجازة في علوم الكومبيوتر من جامعة الكويت.
  • ماجستير في نظام المعلومات من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ماجستير في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الدكتوراه في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو طارق العلوي

اقرأ أيضًا: من هو حسين المنصور

كم عمر طارق العلوي 

إن عمر طَارق العلوِي غير معروف إعلاميًا، إذ لا توجد أي معلومة من مصدر رسمي، أو أي تصريح سابق من قبل  طَارق العلوِي تفيد في معرفة مواليده، سوى أنه من دولة الكويت، ويحمل الجنسية الكويتية، وقد عرف عن طَارق العلوِي الجرأة والنقد اللاذع، والصراحة المطلقة في أي شيء يصب في مصلحة دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: من هو اللواء عزيز سالم الذايدي

هل طارق العلوي سني ام شيعي 

إن طَارق العلوِي يتبع لأهل السنة والجماعة، وذلك حسب تصريح سابق له في صحيفة السبر الذي كتب فيها بعض الصحفيين طوعيًا، إذ صرح أنه يتبع المذهب السني، ولكنه لم يفرق أي تفريق طائفي أو تعصب طائفي أعمى، وهو آخر أمر من الممكن أن يفكر به، وأكد الدكتور طارق العلوي أنه مع الشرفاء أيًا ما كانوا يتبعون.

اقرأ أيضًا: شعيب علي شعبان شيعي أم سني

طارق العلوي تويتر 

يمكن متابعة طَارق العلوِي عبر صفحته الرسمية في منصة تويتر مباشرةً “من هنا“، إذ لدى طَارق العلوِي أكثر من مئة وأحد عشر ألف متابع من جميع أنحاء دولة الكويت، يشارك معهم أبرز أفكاره وآراءه السياسية حول ما يدور في البلاد، ويحظى الدكتور طَارق العلوِي بدعم كبير من محبيه في الكويت.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح مَن هُو طارِق العلوِي ويكيبيديا السيرة الذاتية، ومعرفة كم عمره، بالإضافة إلى معرفة مذهبه، وإرفاق حسابه الشخصي في منصة التويتر.

أسئلة شائعة

  • كم مواليد طارق العلوي؟

    إن مواليد طارق العلوي غير معروفة إعلاميًا.

  • ما هي ديانة طارق العلوي؟

    إن طارق العلوي يعتنق الدين الإسلامي.

  • ما هي جنسية طارق العلوي؟

    إن طارق العلوي كويتي الجنسية.

المراجع

  1. ^twitter.com , د. طارق العلوي , 17/06/2023