موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، والذي تم افتتاحه في دولة الكويت عام 2019م، ليحصل بذلك الجسر على تصنيف رابع أطول جسر بحري في العالم، والذي بدوره يقرّب المسافة بين العاصمة الكويت وشمالها، ويوفر الكثير من الوقت والوقود على المواطنين الكويتيين، وعبر هذا المقال ضمن موقع ويكي الكويت سوف نستعرض موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح مستوفيًا العناصر.

مقدمة موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

يُعتبر جِسر الشيخ جابِر الأحمد الصباح أحد أهم وأبرز المعالم الحضارية في دولة الكويت، والذي تم افتتاحه منذ حوالي أربع سنوات، ليوفر للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت الكثير من الوقت أثناء تنقلهم بين العاصمة الكويت وشمالها، حيثُ توجد مدينة الصبية والتي تعرف باسم مدينة الحرير الجديدة.

مقدمة موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

يقع جِسر الشيخ جَابر الأحمد الصباح فوق مياه الخليج العربي، وعلى ارتفاع يصل إلى حوالي 23 متر عن سطح البحر وفتحة مائية تبلغ 120 مترًا، وذلك من أجل عدم عرقلة حركة مرور السفن البحرية، إضافة إلى طول يصل إلى 49.9 ألف كيلو متر، تصل العاصمة الكويت بمدينة الصبية في الشمال.[1]

متى تم بناء جسر الشيخ جابر

لقد بدأ بناء جِسر الشيخ جَابر الصباح في الثالث/ من شهر نوفمبر/ عام 2013م، والذي استمر العمل فيه لغاية الأول من مايو/ 2019م، ليتم افتتاحه بشكل رسمي حينها، حيثُ يربط الجسر مدينة الكويت بمدينة الحرير الجديدة، كما يحتوي على جزيرتين اصطناعيتين إحداهما من جهة الكويت والأخرى من جهة الصبية، وفي كلّ منهما مبانٍ حكومية ومحطات وقود.

كم مدة بناء جسر الشيخ جابر

دامت مدة بناء جِسر الشيخ جَابر إلى حوالي خمس سنوات وستة أشهر، من تاريخ البدء وحتى تاريخ الافتتاح الرسمي، حيثُ أن الجسر يتألف من وصلتين هما وصلة الصبية، ووصلة الدوحة البالغ طولها 9 كيلو متر، والتي ساهمت في تخفيف الازدحام المروري عند منطقة الشويخ على طريق الغزالي السريع، نتيجة دخول وخروج الشاحنات الكبيرة إلى ميناء الشويخ.

لماذا سمي جسر الشيخ جابر بهذا الاسم

سمي جسر الشيخ جابر بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح صاحب فكرة الجسر، والذي لم يتمكّن من تحقيقها في عهده، إلّا أنّ الشيخ صباح الأحمد الصباح أكمل مسيرته، وقام بتدشين الجسر في الأول من مايو عام 2019م، وليكون بذلك واحدًا من أطول الجسور البحرية في العالم.

ما الهدف من بناء جسر الشيخ جابر

إنّ الهدف من بناء جسر الشيخ جابر هو اختصار المسافة، وتوفير الوقت والوقود على المواطنين من دولة الكويت، أثناء تنقلهم من العاصمة إلى مدينة الصبية شمالًا، حيثُ وفّر الجسر حوالي 45 دقيقة على المواطن، فأصبح بالإمكان التنقل بين المدينتين خلال 15 دقيقة عوضًا عن 60 دقيقة.

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

خاتمة موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

ختامًا، يمكن القول إن جِسر الشيخ جَابر الأحمد الصباح الذي أشرفت على إنشائه شركة هيونداي الكورية، من أهم وأبرز الإنجازات التي قدّمتها دولة الكويت لمواطنيها، من أجل تخفيف العبء عليهم وتوفير المزيد من الوقت لهم أثناء تنقلهم من العاصمة باتجاه الشمال.

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح جاهز doc

يمكن الاطلاع على مَوضوع تعبير عن جسْر الشّيخ جَابر الأحمد الصباح بصيغة ملفات doc، من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، وذلك ليتسنّى للقارئ الكريم إمكانية إجراء التعديلات اللازمة على النموذج قبل طباعته على شكل ورقي.

موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح جاهز pdf

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاطلاع على مَوضوع تعبير عن جِسر الشّيخ جَابر الأحمد الصباح جاهز للطباعة بصيغة ملفات pdf، من خلال النقر مباشرة “من هنا“، وذلك للحفاظ على تنسيق المعلومات المدرجة ضمن النموذج أثناء نقلها عبر الأجهزة الإلكترونية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضوع تعبير عن جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، حيثُ أوردنا عبر تلك السطور أبرز المعلومات المتعلقة بهذا الجسِر من تاريخ بدء البناء وحتى افتتاحه، بالإضافة إلى سبب تسميته بهذا الاسم.

أسئلة شائعة

  • متى تم افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح؟

    تم افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح في 1/ مايو/ 2019م.

  • كم يبلغ ارتفاع جسر الشيخ جابر؟

    يبلغ ارتفاع جسر الشيخ جابر حوالي 150 متر.

  • كم كاميرا في جسر الشيخ جابر؟

    هناك 567 كاميرا مركبة على طول جسر الشيخجابر متصلة بثلاث غرف مراقبة لرصد حركة المرور.

المراجع

  1. ^marefa.org , جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح , 17/07/2023