موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت

موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت

يختلف موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت بين عام وآخر؛ نظرًا للتفاوت بين عدد أيام السنة الشمسية وعدد أيام السنة القمرية؛ فإن مواعيد الصلوات -بما فيها صلاة عيد الأضحى- تعتمد على مواقيت شروق الشمس وغروبها، ويحرص ويكي الكويت على توضيح موْعد صلاة عيد الاضحى في مدينة العاصمة الكُويتية إلى جانب تزويد القارئ بمؤقت عد تنازلي لمعرفة الوقت المتبقي للصلاة.

موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت

لم تقم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية بتحديد موْعد إقامة صلاة عيد الأضحى لعام 2024م في مدينة العاصمة حتى الوقت الراهن، بالرغم من اقتراب مَوعد العيد، إلا أن وقت هذه الصلاة يدخل بعد شروق الشمس وارتفاعها قدر رمح في كبد السماء، وبما أن شروق الشمس في مدينة العاصمة عند تمام الساعة 4:51 صباحًا؛[1] فإن موعِد صلاة عيد الاضحى يدخل عند الساعة 5:03 صباحًا.

موعد صلاة العيد في الكويت غدا صلاة عيد الفطر 2023

شاهد أيضًا: كم يوم بين عيد الفطر وعيد الأضحى

الساعة كم صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت

يدخل مَوعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024م في مدينة العاصمة الكويتية عند تمام الساعة 5:03 صباحًا، ولم يتم الإعلان عن موعِد إقامة الصلاة الرسمي حتى الوقت الراهن من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وينبغي على كافة المسلمين في الكويت الذهاب إلى المصليات والمساجد المخصصة لإقامة صلاة العيد، حتى يقوم بمشاركة الأصدقاء وأفراد العائلة فرحتهم في هذا العيد.

أين ستقام صلاة العيد في الكويت غدا

شاهد أيضًا: بطاقة معايدة بمناسبة عيد الاضحى المبارك جاهزة للطباعة

من الضروري معرفة موعِد صلاة عيد الاضحى 2024 في العاصمة الكويت حسب الإعلان الرسمي الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ليضمن المسلم إدراك الصلاة في جماعة، وهي واحدة من الصلوات التي يمكن قضاؤها في المنزل إذا لم يدركها المسلم مع الجماعة، أو لم يستطع إدراكها.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ركعات صلاة عيد الأضحى؟

    تقتصر صلاة عيد الأضحى على ركعتين اثنتين فقط.

  • كم عدد تكبيرات صلاة عيد الأضحى؟

    في الركعة الأولى من ركعات صلاة عيد الأضحى يتم التكبير 7 مرات بعد تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الثانية 5 تكبيرات بعد تكبيرة الانتقال.

  • متى يدخل وقت صلاة عيد الأضحى؟

    يدخل وقت صلاة عيد الأضحى بعد ارتفاع الشمس قدر رمح في كبد السماء.

المراجع

  1. ^kuwaitplarform.com , موعد صلاة عيد الأضحى العاصمة , 14/06/2024