موعد صلاة عيد الفطر 2024 في العاصمة الكويت

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في العاصمة الكويت

من الضرورية معرفة موعد صلاة عيد الفطر 2024 في العاصمة الكويت، حتى يؤديها المسلم في جماعة، ويرى جميع جيرانه وأصدقائه وأفراد عائلته ويقوم بتهنئتهم، ويبين ويكي الكويت مَوعد صلاة عيد الفطر في مدينة العاصِمة الكويتية.

موعد صلاة عيد الفطر في العاصمة الكويت

لم تُعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية عن موعِد صلاة عيد الفطر لعام 1445هـ الموافق 2024م حتى الوقت الراهن، ولكن مَوعد الصلاة يدخل بعد شروق الشمس بقرابة 15 دقيقة، وهذا يعني أنه يدخل عند تمام الساعة 5:41 صباحًا من يوم العيد حسب التقديرات الفلكية التي توضح حلول العيد يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10/أبريل/2024م، ويمكن الاطلاع على مواقيت الصلاة في العاصمة الكويت “من هنا“.[1]

توقيت صلاة عيد الفطر في الكويت

شاهد أيضًا: متى وقت صلاة عيد الفطر في دولة الكويت

يدخل موعِد صلاة عيد الفطر 2024 في العاصمة الكويت بعد ارتفاع الشمس في السماء قدر رمح بعين الناظر إليها، وتتولى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحديد مَوعد إقامتها في المساجد، وينبغي على المسلم عدم تفويت أجرها، ويمكنها قضاؤها في المنزل إذا لم يتمكن من إقامتها مع الجماعة لأي سبب من الأسباب أيضًا.

أسئلة شائعة

  • أين تتم إقامة صلاة عيد الفطر في مدينة العاصمة الكويتية؟

    تتم إقامة صلاة عيد الفطر في مدينة العاصمة الكويتية داخل المساجد إلى جانب وجود العديد من المصليات التي تقيم صلاة العيد أيضًا.

  • متى عيد الفطر في الكويت؟

    من المتوقع أن يحل عيد الفطر لعام 1445هـ يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10/أبريل/2024م حسب التقديرات الفلكية.

  • ما الجهة المسؤولة عن تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الكويت؟

    تتولى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مسؤولية تحديد موعد صلاة عيد الفطر داخل جميع المدن الكويتية، ويتم الإعلان عن المواعيد عند اقتراب حلول العيد.

المراجع

  1. ^hijridate.com , مواقيت الصلاة في الكويت اليوم , 02/04/2024