موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الفروانية

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الفروانية

تنبغي معرفة موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الفروانية لضمان إدراك الصلاة في جماعة وعدم فواتها؛ فإن المسلمون يفضلون أداءها في جامعة للقاء الأقراب والأصدقاء وتهنئتهم عادة، ويحرص ويكي الكويت على بيان متى يدخل وقت صلاة عيد الفطر في الفَروانية.

موعد صلاة عيد الفطر في الفروانية

حتى الوقت الراهن لم تقم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإعلان عن وقت صلاة عيد الفطر في الفَروانية لعام 1445هـ الموافق لتاريخ 2024م، ولكن وقت صلاة عيد الفطر في الفَروانية يدخل عند تمام الساعة 5:40 صباحًا تقريبًا، وذلك بعد شروق الشمس وارتفاعها قدر رمح في عين الناظر إليها، ويستمر وقتها لمن فاتها بعد ذلك، ويمكن قضاؤها في المنزل، ويمكن الاطلاع على مواقيت الصلاة في الفروانية “من هنا“.[1]

اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت

شاهد أيضًا: اي ساعة صلاة عيد الفطر في الكويت

يدخل موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الفروانية بعد مرور قرابة ربع ساعة من وقت شروق الشمس، ولكن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تتولى تحديد موعد الصلاة المقرر في المساجد لجميع المُدن والمحافظات الكويتيّة بما فيها الفروانيّة.

أسئلة شائعة

  • كيف تتم تأدية صلاة العيد؟

    يمكن للمسلم أداء صلاة العيد كما هي الصلوات الأخرى، ولكن هذه الصلاة تتميز بخمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية، وسبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام.

  • هل يستطيع المسلم أداء صلاة العيد في البيت؟

    نعم، يمكن للمسلم أداء صلاة العيد في البيت إذا لم يدركها في جماعة، ولا تشترط الجماعة لهذه الصلاة.

  • هل تُقام صلاة عيد الفطر في مساجد الفروانية؟

    نعم، تتم إقامة صلاة عيد الفطر في مساجد الفروانية، كما أن هناك العديد من المصليات التي يتم تجهيزها لصلاة عيد الفطر أيضًا.

المراجع

  1. ^hijridate.com , مواقيت الصلاة في الفروانية اليوم , 02/04/2024