موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مبارك الكبير

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مبارك الكبير

يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مبارك الكبير وجميع المُدن الكُويتية الأخرى من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بصفتها الجهة المسؤولة عن المساجد، ويحرص ويكي الكُويت على توضيح وقت صلاة عيد الفِطر في مبارك الكبير لعام 1445هـ الموافق 2024م.

موعد صلاة عيد الفطر في مبارك الكبير

تشرق الشمس عند تمام الساعة 5:26 صباحًا في مبارك الكبير، ويدخل موعد صلاة عِيد الفطر عند حلول الساعة 5:41 صباحًا،[1] ولكن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لم تقم بالإعلان عن الموعد الرسمي للصلاة في مبارك الكبير حتى الوقت الراهن، ولا بُد من متابعة حسابات الوزارة الرسميّة على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة الموعد فور الإعلان عنه، ويمكن الاطلاع على مواقيت الصلاة في مبارك الكبير “من هنا“.[1]

موعد صلاة عيد الفطر 2023 الكويت

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في العاصمة الكويت

حتى الآن لم تقم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكُويتية بالإعلان عن موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مبارك الكبير، إلا أن الموعد يدخل بعد ارتفاع الشمس قيد رمح في عين الناظر، ويكون ذلك بعد مرور 15 دقيقة على وقت الشروق تقريبًا، ويجب على المرء الالتزام بالوقت الذي تحدده الوزارة عند إقامة الصلاة.

أسئلة شائعة

  • متى يدخل وقت صلاة عيد الفطر في الكُويت؟

    يدخل وقت صلاة عيد الفطر في الكويت عندما ترتفع الشمس قدر رمح في عين الناظر إلا أن على الأفراد التزام الوقت الذي تحدده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

  • كم عدد ركعات صلاة عيد الفطر؟

    تتضمن صلاة عيد الفطر ركعتين اثنتين، وفي كل ركعة منهما عدة تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الأول وتكبيرة القيام في الثانية.

  • هل يمكن أداء صلاة عيد الفطر في البيت؟

    نعم، يمكن للمسلم أداء صلاة عيد الفطر في البيت إلا أن عليه أداءها في جماعة لنيل الأجر ولقاء الأقارب والأصدقاء وأفراد العائلة.