نموذج موافقة الجار بلدية الكويت pdf

نموذج موافقة الجار بلدية الكويت pdf

نموذج موافقة الجار بلدية الكويت pdf من المستندات المطلوبة لاستكمال وثائق استخراج رخصة بناء في بلدية الكويت، والتي يتوجب على طالب الترخيص الحصول عليها وتقديمها إلى البلدية، ويستعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي أهم المعلومات المتعلقة بنموذج موافقة الجار المعتمد لدى بلدية الكويت من حيث نص النموذج، ومن حيث التعليمات والضوابط المرتبطة بالحصول على هذه الوثيقة.

موافقة الجار بلدية الكويت

تعتبر موافقة الجار (أو الجيران) من الشروط الأساسية لمنح رخصة بناء جديدة في بلدية الكويت، إذ يتوجب على المواطن الكويتي الراغب بإقامة بناء جديد (أو برفع طابق إضافي على بناء موجود مسبقًا) أن يرفق ضمن الأوراق والمستندات المقدمة إلى البلدية وثيقة تثبت موافقة الجيران وعدم اعتراضهم على إقامة البناء، وغالبًا ما يتم هذا الأمر بعد تعهد المواطن صاحب الرخصة بعدة أمور تتضمن عدم الإساءة للجيران وعدم التعدي على حقوقهم أو المساس بحدود عقاراتهم والامتناع عن كل ما من شأنه إلحاق الأذى والضرر بالأبنية المجاورة وبسكانها.[1]

نص نموذج موافقة الجار بلدية الكويت

فيما يلي النص المعتمد لدى بلدية الكويت لوثيقة موافقة الجار:

السيد / مدير عام بلدية الكويت المحترم

تحية طيبة، وبعد

نموذج موافقة جار

أقر وأنا الموقع أدناه بأنه لا مانع لدي من قيام جاري صاحب القسيمة رقم (……….) من المخطط المساحي رقم م /………. الواقعة بمنطقة (……….) قطعة (……….) باسم السيد / ………. بالبناء جهة قسيمتي (بارتداد / بدون ارتداد) وقدره (……….)، وذلك في الدور (……….) على أن يقوم المذكور أعلاه بتكسية الواجهة المطلة من جهة الجيران بألوان تتناسب مع واجهة الجار شريطة عدم فتح أية نوافذ أو فتحات تكييف أو أية فتحات أخرى من جهة الجار………. وهذا للعلم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مكان الجار الاسم العنوان رقم البطاقة المدنية التوقيع رقم الوثيقة توقيع المختار
القسيمة القطعة
جهة اليمين
جهة اليسار
جهة الخلفية

تعليمات استخراج نموذج موافقة الجار

ترتبط عملية استخراج نموذج موافقة الجيران في بلدية الكويت بعدة أمور أهمها:

  • تقديم صورة عن البطاقة المدنية لصاحب الترخيص.
  • تقديم البطاقات المدنية الخاصة بالجيران.
  • تقديم صورة وثائق الملكية لمنازل الجيران.
  • حضور الجيران للتوقيع في مقر المختار.
  • تصديق طلب موافقة الجيران من قبل مختار المنطقة.
  • صورة عن حصر الورثة، وصورة الوكالة في حال كان البين ملك ورثة.
  • تمنح البلدية موافقتها بناءً على توقيع المختار الذي يعتبر مسؤولًا عن صحة المستند.

نموذج موافقة الجار بلدية الكويت pdf

يتوجب تحميل نموذج موافقة الجار لملئه بالمعلومات المطلوبة ومهره بالأختام بالتواقيع الرسمية بحيث يصبح معتمدًا لدى الجهات المختصة في بلدية الكويت، ويكن تحميل نموذج موافقة الجار بلدية الكويت بصيغة (بي دي إف) من خلال الضغط على الرابط التالي:

  • نموذج موافقة الجار بلدية الكويت: “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي قمنا فيه باستعراض تفاصيل نموذج موافقة الجار بلدية الكويت pdf حيث قمنا بعرض صيغة الطلب المعتمدة لدى الجهات المختصة في بلدية الكويت مع الإشارة إلى التعليمات والضوابط المرتبطة بالحصول على موافقة الجيران لإقامة البناء.