هل احمد العونان بدون ام لا

هل احمد العونان بدون ام لا

هل احمد العونان بدون ام لا وما هي جنسيته الأصلية، حيث يعتبر الفنان أحمَد العَونان من أشهر المثليين الخليجيين الذي أدوا مجموعة من الأدوار الكوميدية ولا قوا نجاحًا كبيرًا في الوسط العربي والعالمي، وتعتبر قضية الجنسية لدى الفنان أحمَد العَونان من أكثر القضايا التي تشغل بال محبي الفنان ومعجبيه، وفي هذا السياق يقدم موقع ويكي الكويت هل احمَد العَونان بِدون ام لا؟ ولماذا العونان بِدون.

من هو الفنان أحمد العونان

إن الفنان أحمَد العَونان هو فنان وممثل كوميدي مشهور من مواليد دولة الكويت في عام 1970، وهو يعيش في الكويت، يعتب واحد من أشهر الممثلين الكوميديين في الكويت، وفي الخليج العربي، بدأت أعماله الفنية في عام 1991، وقد قدم خلال مسيرته الفنية مجموعة كبيرة من الأعمال الناجحة بالتعاون مع نجوم الخليج العربي كما قدم عدة برامج تلفزيونية في الكويت.

من هو أحمد العونان ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: منح الفنان احمَد العَونان الجنسية الاماراتية “التفاصيل كاملة”

هل احمد العونان بدون ام لا

نعم إن الفنان أحمَد العَونان ينتمي إلى فئة البِدون في الكويت، ولم يتمكن من الحصول على الجنسية الكويتية، على الرغم من أنه من مواليد دولة الكويت، حيث ناشد الفنان أحمَد العَونان الحكومة الكويتية بمنحه جنسيتها في إحدى المقابلات التلفزيونية في عام 2018 حيث طالب الحكومية الكويتية بأن تمنحه الجنسية ليس لكونه ممثل، ولكن لتمتعه بتاريخ عريق ولكون والده وكامل عائلته تعيش في الكويت، وقد زادت مطالبات جمهور أحمَد العَونان بمنحه الجنسية الكويتية وخاصة بعد حصوله على الجنسية الإماراتية في 30 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضًا: من هو احمَد العَونان ويكيبيديا السيرة الذاتية

هل حصل الفنان أحمد العونان على الجنسية الكويتية

لا لم يحصل الفنان أحمَد العَونان بعد على الجنسية الكويتية، على الرغم من المطالبات الكثيرة التي قدمها الجمهور الكويتي من محبي الفنان أحمَد العَونان إلى الحكومة الكويتية لمنحه الجنسية، لكونه عاش لفترة طويلة جدًا في الكويت منذ ولادته وهو يعيش فيها وله تاريخ حافل بالإنجازات على الصعيد الفني، كما أن عائلته تمتلك تاريخ مشرف في الكويت.

اقرأ أيضًا: من هو رئيس لجنة البِدون في الكويت

احمد العونان من اي قبيلة

إن احمَد العَونان ينتمي إلى عشيرة العونان في الكويت وجدهم يدعة عون وهم من القبائل العربية المعروفة ينحدرون من قبيلة زبيد من العبيد من آل عبدالله من قبيلة زبيد المذحجيه القحطانيه، وقد انفصلت عشيرة العونان عن قبيلو زبيد في القرن الثامن عشر، وتحالفت مع قبيلة شمر، وتعتبر عشيرة العونان من العشائر المشهورة بقوة فرسانها، ومن افخذا قبيلة العونان (الفهد)، (الهزاع)، (المطلق)، (الفزع)، ويعود نسب أحمَد العَونان إلى العبيد من آل عبد الله في قبيلة المذحجية القحطانية هي من القبائل العربية القحطانية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا:  هل الفنان عبدالكريم عبدالقادر بِدون ام لا

فيديو مطالبة احمد العونان بالجنسية الكويتية

يمكن مشاهدة مقابلة أحمَد العَونان على إحدى القنوات التلفزيونية ومطالبته بالحصول على الجنسية الكويتية من خلال ما يلي:

وفي الختام تم التعرف على هل احمَد العَونان بِدون ام لا حيث تم التعرف بشكل مفصل على معلومات عن جنسية الفنان احمَد العَونان وأسباب عدم حصوله على الجنسية الكويتية، كما تم التعرف على معلومات عنه بشكل مختصر.

أسئلة شائعة

  • هل احمد العونان شمري؟

    لا إن الفنان أحمد العونان ينتمي إلى عشيرة العونان والتي تنحدر من "ابوخرفان" من قبائل زبيد من العبدالله، وهي من القبائل العربية القحطانية.

  • هل احمد العونان شيعي؟

    لم يتم التعرف على المذهب الذي يعتنقه الفنان أحمد العونان ولكن الفنان أحمد العونان مسلم الديانة ويعتقد إنه من أتباع المذهب السني ولكن هذه المعلومات غير مؤكدة.

  • كم عمر أحمد العونان؟

    إن احمد العونان يبلغ من العمر 52 إلى 53 عامًا فهو من مواليد عام 1970.

المراجع

  1. ^twitter.com , أحمد العونان , 07/010/2023