هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024

من الضروري معرفة هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024، بالإضافة إلى معرفة الإجراءات التي ينبغي اتباعها لتصحيح أوضاع المقيمين عند وفاة كفلائهم لضمان البقاء في الكويت بصورة قانونية، ويبين ويكي الكويت الآثار المترتبة على وفاة الكفيل إلى جانب بعض التفاصيل التي تتعلق بها.

هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت

تنتهي الكفالة بوفاة الكفيل في الكويت بالفعل، وفي هذه الحالة تنتقل إقامة المكفولين إلى كفيل آخر، ومن ذلك: انتقال إقامة الأبناء إلى أمّهم أو أبيهم في حالة وفاة أحد الأبوين، وكان هو الكفيل، وإذا لم يوجد كفيل؛ فيتم منح المكفولين فترة لتصحيح أوضاعهم وإلا، فإن عليهم مغادرة الأراضي الكويتية إذا لم تتوفر لديهم كفالة جديدة.

وفاة رب الأسرة الكفيل في الكويت

يقيم كثير من الأشخاص في دولة الكويت على كفالة رب الأسرة الذي يحمل إقامة سارية لعمله في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، وإذا توفي رب الأسرة؛ فيجوز تحويل الإقامة إلى الأم العاملة التي تحمل إقامة أخرى مع استثناء شرط الراتب في هذه الحالة، وإلا فإن على الأم البحث عن وظيفة للحصول على الإقامة وكفالة أبنائها أو المغادرة من الأراضي الكويتية.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام بالرقم المدني عن الكفالات

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

يرغب كثير من المقيمين في دولة الكويت بمعرفة هل تنتهي الكفالة بموت الكفيل في الكويت 2024 أم أنها تبقى مستمرة، ويجدر الذكر بأن الكفالة تنتهي بالفعل إذا توفي الكفيل، ويبنغي على المقيم في هذه الحالة تصويب وضعه خلال المدة التي تمنحها له الإدارة العامة لشؤون الإقامة.