هل حبوب ليريكا ممنوعه في الكويت

هل حبوب ليريكا ممنوعه في الكويت

هل حبوب ليريكا ممنوعه في الكويت التي يتم تصنيعها داخل الكويت، حيث تعمل وزارة الصحة الكويتية على ضبط عملية بيع الدواء للمرضى والتأكيد على الأنواع التي يمكن بيعها دون وصفة طبية، أو التي تحتاج وصفة من قبل طبيب مختص، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على هل حبوب ليريكا ممنوعة في الكويت.

حبوب ليريكا

حبوب ليريكا هي عبارة عن عقار طبي يستخدم من قبل مرضى الصرع بموجب وصفة طبية من قبل الطبيب المختص، بالإضافة إلى أن هذا العقار يستخدم في معالجة مرض الصرع الجزئي للحالات العامة أو لتسكين الألم العام في الجسم، ولكن تناول هذا العقار بجرعات عالية ودون تشخيص طبي قد يؤدي إلى الإدمان ومشاكل عصبية ونفسية متنوعة.[1]

حبوب ليريكا

هل حبوب ليريكا ممنوعه في الكويت

نعم تعتبر حبوب ليريكا من الأدوية الممنوع بيعها في الصيدليات والمراكز الطبي إلا بحال وجود وصفة طبية صادرة عن طبيب مختص، وذلك بحسب القرار الوزاري رقم (48) لعام 1987 م والذي يتعلق بمختلف الأمور الخاصة بتعاطي المواد المخدرة والمتاجرة بها.

عقوبة تعاطي حبوب ليريكا في الكويت

تصل عقوبة تعاطي حبوب ليريكا للسجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات، وذلك بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، بالإضافة إلى أن أي عملية إتجار بهذا النوع من الحبوب يعاقب عليه القانون الكويتي بالسجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات. ومن الجدير بالذكر بأن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعامل مع أي حالة يتم ضبطها على الفور.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هل حبوب ليريكا ممنوعه في الكويت، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار حول بيع حبوب ليريكا في الكويت.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , كونا , 11/01/2024