هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا

هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا

هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا، وهي سلسلة المقاهي ومحامص البن الأشهر حول العالم، والتي انطلقت بأول متجر لها من مدينة سياتل في ولاية واشنطن الأمريكية، وتعد شركة ستاربكس من الشركات متعددة الجنسيات، حيث تنتشر متاجرها في أغلب دول العالم، ويعرض موقع ويكي الكويت الإجابة عن هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا.

هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا

لا يوجد متاجر أو مقاهي ستاربكس في إسرائيل في الوقت الحالي، ومع ذلك فقد كان لستاربكس ستة فروع هناك سابقاً، حيث دخلت في شراكة مع مجموعة ديليك الإسرائيلية لتشكيل فرع إسرائيلي لستاربكس عام 2001، ليتفرع الفرع بعدها في 6 مواقع ضمن تل أبيب لوحدها، وفي 2003 أعلنت ستاربكس إغلاق متاجرها في إسرائيل بشكل مفاجئ، وألغت خططها التوسعية في باقي المناطق.

شعار ستاربكس

سبب اغلاق ستاربكس في اسرائيل

إن سبب إغلاق متاجر ستاربكس في إسرائيل هو التحديات التشغيلية المستمرة التي واجهت الشركة هناك، أي أن سبب الإغلاق كان تجارياً بحتاً وودياً مع الشريك، وذلك بحسب بيل أوشي، نائب رئيس تطوير الأعمال في ستاربكس في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والذي قال أكد أن أسباب الإغلاق كانت تجارية وليست سياسية، وبالرغم من ذلك تنتشر منتجات ستاربكس المعلبة في إسرائيل عن طريق وسطاء، إلا أنها لم تفتتح متاجر رسمية فيها بعد عام 2003.

هل ستاربكس تدعم إسرائيل

إن ستاربكس لا تدعم إسرائيل، وكل ما يشاع عن ذلك هو محض إشاعات لا أساس لها من الصحة، حيث إن ستاربكس هي شركة مملوكة للقطاع العام، وعلى هذا النحو، يتعين عليها الكشف عن أي مدفوعات تقدمها الشركة كل عام من خلال بيان الوكيل، مدفوعات لم تتضمن في أي عام من الأعوام دعماً مادياً لأي طرف سياسي أو عسكري، أما عن الدعم المعنوي، فتؤكد ستاربكس أنها تتبع سياسة النأي بالنفس عن أي قضية سياسية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تمت الإجابة عن هل يوجد ستاربكس في اسرائيل ام لا، فضلاً عن بيان سبب إغلاق ستاربكس في إسرائيل، وحقيقة دعم ستاربكس لإسرائيل مادياً ومعنوياً منذ تأسيس الشركة.

أسئلة شائعة

  • متى تاسست شركة ستاربكس في اي عام؟

    تأسست شركة ستاربكس عام 1971م بواسطة الأمريكي هوارد شولتز.

  • من هو رئيس شركة ستاربكس؟

    يتولى لاكسمان ناراسيمهان منصب الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، وذلك خلفاً لمؤسس الشركة والرئيس التنفيذي السابق هوارد شولتز.

  • اين يقع المقر الرئيسي لشركة ستاربكس؟

    يقع المقر الرئيسي لشركة ستاربكس في مدينة سياتل التابعة لولاية واشنطن الأمريكية.

المراجع

  1. ^stories.starbucks.com , Facts about Starbucks in the Middle East - Starbucks Stories , 20/10/2023