مراكز وأماكن البصمة البيومترية في المولات في الكويت

مراكز وأماكن البصمة البيومترية في المولات في الكويت

مراكز وأماكن البصمة البيومترية في المولات في الكويت التي يمكن من خلالها إتمام إجراءات البصمة البيومترية دون حجز موعد مسبق، إذ يعتبر إجراء البصمة إلزاميًا لدخول الكويت والخروج منها، وذلك في إطار زيادة الضبط والأمان في البلاد، وسيستعرض موقع ويكي الكويت عبر هذه السطور أماكن مراكز البصمة البيومترية في مولات الكويت، إضافة لمواعيد عملها وطرق التواصل معها.

اماكن البصمة البيومترية في الكويت 

تعد البَصمة البيُومترية من أحدث الوسائل الأمنية المستخدمة في العالم، إذ تعتمد على بصمة الوجه والبصمة العشرية والتوقيع الإلكتروني لكافة العابرين من المنافذ الحدودية الكويتية البحرية أو البرية أو الجوية، وقد عملت وزارة الداخلية الكويتية على تفعيل أربعة مراكز رئيسية لإنهاء إجراءات البَصمة البيُومترية، إضافة إلى نشر الأجهزة على جميع المعابر الحدودية، وتوفير مراكز للبصمة في مولات الكويت.

البصمة البيومترية في الكويت 

مراكز وأماكن البصمة البيومترية في المولات في الكويت

أعلنت وزرة الداخلية الكويتية عن تفعيل عدة مراكز للبصمة البيومترية في مولات الكويت، وفيما يلي عناوين أماكن البصمة البيومترية في المولات، إضافة لرقم التواصل معها:[1]

المركز أوقات العمل رقم الهاتف
الأفينوز مول من السبت حتى الجمعة، من الساعة 8:00 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل. 1888868
مول العاصمة من السبت حتى الأربعاء، من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من 10:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً. 22332100
الكوت مول من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 10:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع 22289200
مول 360 من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 10:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً 25309530

عناوين مراكز البصمة البيومترية في الكويت

حددت وزارة الداخلية أربعة مراكز رئيسية لأخذ البصمة البيومترية، إضافة للمراكز المنتشرة على المعابر الحدودية، وفيما يلي عناوين تلك المراكز:

اسم مركز البَصمة البيُومترية عنوان مَراكز البَصمة البيُومترية  عنوان مركز البصمة البيومترية على جوجل ماب
مركز الجهراء(إدارة تحقيق الشخصية) محافظة الجهراء، تيماء، القطعة السابعة، شارع المهدي، في جوار مركز تيماء الصحي، بجانب مخفر تيماء.

من هنا

مركز علي صباح السالم(أم الهيمان) محافظة الأحمدي، علي صباح السالم، القطعة التاسعة، زاوية الشارعين 104 و105، بجانب مخفر علي صباح السالم.

من هنا

مركز غرب مشرف (مديرية أمن محافظة حولي) محافظة حولي، غرب مشرف، مبارك العبدالله، القطعة السادسة، بجانب مخفر مبارك العبدالله الجابر.

من هنا

مركز تحقيق الشخصية الأندلس والرقعي (مديرية أمن الفروانية)  محافظة الفروانية الأندلس، قطعة الحادية عشر، بين شارع 101 وطريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الدائري الخامس).

من هنا

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله مراكز وأماكن البصمة البيومترية في المولات في الكويت التي يمكن عبرها إجراء البصمة البيومترية دون الحاجة لحجز موعد مسبق، كما استعرضنا أوقات عمل البصمة البيومترية في المولات بالكويت.

أسئلة شائعة

  • هل البصمة البيومترية اجبارية لدخول الكويت؟

    نعم، فقد أكدّت وزارة الداخلية الكويتية أن البصمة البيومترية إجبارية للقادمين من خارج دولة الكويت.

  • كم مدة صلاحية البصمة البيومترية؟

    إن بيانات البصمة البيومترية ثابتة وصالحة لأي وقت.

  • هل تطبق البصمة البيومترية على المغادرين للكويت؟

    نعم، يطبق نظام البصمة البيومترية عى القادمين والمغادرين لدولة الكويت.

المراجع

  1. ^moi.gov.kw , وزارة الداخلية الكويتية , 28/06/2024