كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج

كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج

كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج والتي تم تحديدها من قبل مصلحة الجمارك في جمهورية مصر العربية بما يتوافق مع القانون ويجنب من استخدامها لتمويل نشاطات مشبوهة، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول كمية الذهب المسموح للقادمين من الخارج بإدخالها إلى مصر مع بيان كيفية التعامل مع الكميات الزائدة.

كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج

تبلغ كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج ما تعادل قيمته (10) آلاف دولارًا أمريكيًا تبعًا لأسعار الذهب الرائجة في السوق، ولكن ذلك لا يعني أطلاقًا أن الراكب القادم من الخارج لا يستطيع إدخال كمية من الذهب أكثر من ذلك، بل على العكس تمامًا ترحب السلطات المصرية بدخول الذهب والعملات الأجنبية إلى أراضيها حتى لو بلغت قيمتها ملايين الدولارت، إلا أن كمية الذهب المسموح بدخولها دون ضرائب تعادل قيمة (10) آلاف دورلارً أمريكيًا، وبعد هذه الكمية يتم تطبيق ضريبة على الذهب الذي يدخل إلى البلاد.[1]

الذهب المسموح به لدخول مصر 2023

اقرأ أيضًا: سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21

كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 كمجوهرات شخصية

أكد مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي السيد ماجد موسى بأن الجمارك لا تمانع ارتداء السيدات القادمات إلى مصر للذهب كحلية شخصية، غير أن كمية الذهب المسموح بها يجب أن تتناسب مع الوضع الاجتماعي للسيدة، وألا تكون بكميات تفوق حدود الاستخدام الشخصي، إذ أن ارتداء كمية كبيرة من الذهب يدفع إلى الشك بالنوايا وراء إدخال هذه الكمية، لذا لا بد من الإفصاح عن الحد الزائد من الذهب وتسجيله من قبل ضابط الجمارك تفاديًا لاستخدامها في تمويل أنشطة غير مشروعة أو معادية للدولة.

الذهب المسموح به لدخول مصر 2023

اقرأ أيضًا: هل جهاز المطار يكشف الذهب

كم ضريبة ادخال الذهب إلى مصر 2024

تُعفى كمية الذهب التي لا تتجاوز قيمتها (10) آلاف دولارًا أمريكيًا من الضرائب عند دخولها مع القادمين من خارج مصر سواءً كانوا مصريين أم أجانب، في حين تفرض ضريبة على الذهب الذي تتجاوز قيمته هذا الحد بعد الإفصاح عنه، حيث يعرض الذهب على الجهة المختصة في المطار والتي تقوم بوزن الذهب وتحديد قيمته ثم إرسال تقريرها إلى الجمارك التي تقوم بحساب ضريبة الجمارك التي تعادل (10 %)، إضافةً إلى ضريبة القيمة المضافة والتي تعادل (14 %).

اقرأ أيضًا: أماكن بيع سبائك الذهب في الكويت مع الأسعار

كمية العملة المسموح بها لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج

حددت مصلحة الجمارك في جمهورية مصر العربية قيمة العملات الخارجية المسموح بها للقادمين من الخارج على النحو الآتي:

  • (10) آلاف دولارًا أمريكيًا كحد أقصى، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.
  • (5) آلاف جنيهًا مصريًا كحد أقصى.
  • مبالغ فوق (10) آلاف دولارًا أمريكيًا على أن يتم الإفصاح عنها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كمية الذهب المسموح به لدخول مصر 2024 للقادمين من الخارج حيث تم عرض مجموعة من المعلومات المتعلقة بكمية الذهب والعملات المسموح بإدخالها إلى مصر مع بيان كيفية التعامل مع الكميات الزائدة.

أسئلة شائعة

  • كم جرام ذهب مسموح في السفر إلى مصر؟

    يمكن إدخال أية كمية من الذهب إلى مصر على أن يتم الإفصاح عنها، أما الكمية المسموح بإدخالها دون ضرائب فتعادل ما قيمته 10 ألاف دولارًا أمريكيًا وأقل من ذلك أي نحو 175 غرامًا من الذهب عيار 21 قيراط.

  • ما هي كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر؟

    تعادل كمية الذهب المعفاة من الجمارك في مصر ما قيمته (10) آلاف دولارًا أمريكيًا، حيث تطبق بعد ذلك ضريبة جمارك وضريبة قيمة مضافة.

  • ما هو المبلغ المسموح به للدخول الى مصر؟

    يسمح بالدخول إلى مصر بمبلغ (10) آلاف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى، وفي حال الرغبة بإدخال مبلغ أكثر من ذلك يتوجب الإفصاح عنه لدى السلطات المختصة.

المراجع

  1. ^customs.gov.eg , مصلحة الجمارك المصرية , 09/12/2023

منصة متى ، مخالفات المرور الكويت ، الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت ، الاستعلام بالرقم المدني عن منع السفر ، استعلام عن قضية بالرقم المدني ، الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني ، عسل بلاك بوت ta35 ، حجز موعد البصمة البيومترية الكويت  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *