اين يقع مستشفى المعمداني في غزة

اين يقع مستشفى المعمداني في غزة

اين يقع مستشفى المعمداني في غزة أحد أقدم المشافي العاملة في تلك المدينة الفلسطينية منذ ما يزيد على قرن من الزمن استقبل خلاله العديد من المرضى، وقدم العلاج للجرحى والمصابين من أبناء غزة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موقع مستشفى المعمداني في غزة، وعلى أبرز المعلومات عنه.

مستشفى المعمداني في غزة

مستشفى المعمداني في غزة أو ما يعرف بالمستشفى الأهلي العربي هو أحد أقدم المستشفيات العاملة من ما يزيد على قرن من الزمن حيث تم تأسيسه منذ عام 1904 من قبل جمعية رسالة الكنيسة التي تتبع للكنيسة الإنجليزية، ولتنتقل إدارته في عام 1954 إلى البعثة الطبية التابعة للمذهب المعمداني الجنوبي؛ ومن ثم انتقلت إدارته في عام 1980 إلى الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، وما زال تحت إدارتها، وقد استقبل المستشفى منذ إنشائه العديد من المرضى، وما زال يستقبلهم ولا سيما ممن يتعرضون للغارات الإسرائيلية.

مستشفى المعمداني في غزة

اقرأ أيضًا: التبرع لغزة من الكويت

اين يقع مستشفى المعمداني في غزة

يقع مستشفى المعمداني في غزة ضمن حي الزيتون جنوب المدينة على شارع أم الليمون، مقابل الكنيسة الأسقفية، وهو من أقدم المعالم في المدينة، والتي يمكن الوصول إليها عبر خرائط جوجل ماب “من هنا” وذلك بعد تفعيل خاصية تحديد المواقع في الهاتف؛ ومن ثم النقر على تبويب الاتجاهات واتباع المسار الظاهر على الخريطة.

اقرأ أيضًا: غزة الان بث مباشر

مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

نفذ سلاح الجو الإسرائيلي في حوالي الساعة الثامنة من يوم السابع عشر من أكتوبر عام 2023 غارة جوية على ساحة مستشفى المعمداني في غزة التي كانت مكتظة بالسكان المحليين والجرحى من مختلف الأعمار؛ مما تسبب باستشهاد أكثر من 500 فلسطيني وجرح حوالي 600 آخرين وفق الإحصائيات الأولية التي أعلن عنها المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية لتستنكر العديد من الدول هذه المجزرة بحق المدنيين في غزة.

مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

ختامًا عرفنا اين يقع مستشفى المعمداني في غزة كما تعرفنا على أبرز المعلومات عن هذا الصرح الطبي وعن المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق مرتادي المستشفى.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس مستشفى المعمداني في غزة؟

    تأسس مستشفى المعمداني في غزة في عام 1904.

  • متى وقعت مجزرة مستشفى المعمداني في غزة؟

    وقعت مجزرة مستشفى المعمداني في غزة في 17 أكتوبر 2023.

  • من يمتلك مستشفى المعمداني في غزة؟

    إن مستشفى المعمداني في غزة يتبع إلى الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , المستشفى الأهلي العربي , 18/10/2023