تاريخ وفاة السيدة رقية عليها السلام

تاريخ وفاة السيدة رقية عليها السلام

تاريخ وفاة السيدة رقية عليها السلام بنت الإمام الحسين بن علي بني أبي طالب، والتي يوجد الكثير من الخلافات والجدل بين المؤرخين بشأن حقيقة وجود هذه الشخصية، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح تَاريخ وَفاة السَيدة رُقية عليها السلام.

من هي السيدة رقية عليها السلام

إن السَيدة رُقية عليها السلام هي ابنة الإمام الحسين بن علي بني أبي طالب -رضي الله عنهما- من مواليد عام 57 هـ، وقد اختلف المؤرخين حول وجود هذه الشخصية من عدمه، إذ ذكرها البيهقي في كتاب لباب الأنساب مع بنات الحسين، أما محمد بن طلحة الشافعي لم يذكر اسمها.

تاريخ وفاة السيدة رقية

اقرأ أيضًا: زيارة الاربعين للامام الحسين مكتوبة

تاريخ وفاة السيدة رقية عليها السلام

إن تاريخ وَفاة السَيدة رُقية عليها السلام في اليوم الخامس من شهر صفر في عام 61 ه، وذلك حسب ما ذكر بعض المؤرخين، وقد كان سبب وفاتها هو عدم تحملها للفاجعة التي حصلت مع أبيها الإمام الحسين.

اقرأ أيضًا: كم باقي علي زيارة الأربعين

كم عمر السيدة رقية عند وفاتها 

كان عمر السَيدة رُقية عليها السلام عند وفاتها هو خمس سنوات، وذلك حسب ما ذكرت المصادر، والجدير بالذكر هنا أن مقام السَيدة رُقية عليها السلام يقع في مدينة دمشق، في الجمهورية العربية السورية.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح تَاريخ وَفاة السَيدة رُقية عليها السلام ، بالإضافة إلى معرفة أبرز المعلومات حولها أيضًا.

أسئلة شائعة

  • ما هو نسب السيدة رقية عليها السلام؟

    إن نسب السيدة رقية عليها السلام هي رقية بنت الحسين بنت علي بن أبي طالب.

  • ما تاريخ ولادة السيدة رقية عليها السلام؟

    ولدت السيدة رقية عليها السلام في عام 57 ه.ـ 

  • اين يقع مقام السيدة رقية بنت الحسين؟

    يقع مقام السيدة رقية بنت الحسين عليها السلام في دمشق، في سوريا.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , رقية بنت الحسين , 19/08/2023