طلبات تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت 2024

طلبات تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت 2024

طلبات تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت هي الشروط والمستندات والرسوم المطلوبة التي يجب أن تتوفر مع الوافد، حتَّى يتمكن من التقديم على طلب تجديد البطاقة المدنية الخاصة به في دولة الكويت، وفي هذا المقال عبر موقع ويكي الكويت سوف نقدم طلبات تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي.

طلبات تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت

أتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية شروطاً ومستندات ورسوماً ومخالفات لخدمة تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي وجاءت كما يلي:[1]

شروط خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين

أتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية شروطاً لتجديد البطاقة المدنية للوافدين، وهي كما يلي:

  • يتم التجديد الآلي للبطاقة المدنية عبر الرقم 1889988، أو من خلال خدمة تجديد البطاقة المدنية المتوفرة في خدمات موقع الهيئة عبر الرابط kuwaitplatform.com، والنقر على الرابط المدرج، أو عن طريق إرسال رسالة نصية على الرقم المخصص لذلك على شكل (ت الرقم المدني) على الرقم 1889988.
  • يجب أن لا يكون هنالك طلب لتغير الصورة الشخصية على البطاقة المدنية.

اقرأ أيضًا: رابط دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية للوافدين

لا يتطلب تجديد البطاقة المدنية العديد من الوثائق، حيث أن عملية التجديد تخضع لشروط ومتطلبات بسيطة وإجراءات سهلة وميسرة، وفيما يلي المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية للوافدين في الكويت:

  • امتلاك رقم مدني صحيح.

رسوم خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين

نقدم فيما يلي رسوم خدمة تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي:

  • تبلغ رسوم خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين 5 دنانير كويني تدفع عن طريق موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وتبلغ الرسالة النصية 50 فلساً كويتياً.

اقرأ أيضًا: دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

مخالفة عدم تجديد البطاقة المدنية للوافدين

تبلغ قيمة المخالفة التي تترتب على عدم تجديد البطاقة المدنية لأكثر من 30 يوماً من تاريخ صدور الإقامة 20 ديناراً كويتياً، وذلك بحسب ما ورد في المادة (17)، وبحال التأخر لأكثر من 60 يوماً من تاريخ صدور العمل وفقا للمادة (18).

حالات الإعفاءات من رسوم وغرامات تجديد البطاقات المدنية

هنالك بعض الحالات التي تندرج أسفل قائمة الإعفاءات من الرسوم والغرامات المترتبة على عملية تجديد البطاقة المدنية في الكويت، وهي كالتالي:
  • أصحاب الإعاقة المتوسطة والشديدة، بشرط تقديمهم ما يثبت ذلك من الهيئة العامة لشؤون الإعاقة، وذلك وفقا لقانون رقم 8 لعام 2010.
  • المسن المعوز حيث يعفى من رسوم تجديد البطاقة المدنية ورسوم إصدارها في حال تقديمهم ما يثبت ذلك من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك وفقا لقانون رقم 18 لعام 2016.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على طلبات تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت، وتحدثنا فيه بالتفصيل عن الطلبات أو الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي.

المراجع

  1. ^kuwaitplatform.com , تجديد البطاقة المدنية , 03/03/2024