هل تم اقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت

هل تم اقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت

هل تم اقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت بعد أن أثار هذا الموضوع جدلًا كبيرًا بين معارضٍ للعطلة ومؤيدٍ لها، حيث حسمت إحدى المدارس الثنائية اللغة الأمر، واتخذت قرار التعطيل في هذه الأيام، يوضح ذلك موقع ويكي الكويت في المقال التالي الذي يبيِّن فيه هل العشرُ الاواخرُ من رمضان عطلةٌ في الكويت 2023 أم لا.

عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت

وافقت لجنة الموارد البشرية في الكويت في وقتٍ سابقٍ من شهر مارس 2023 على مقترح النائب “حمد العبيد” الذي يقضي بأن تكون الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك عطلةً رسميًة، لتهيئة الأجواء لإحياء هذا الشهر الكريم بأداء العبادات والصيام، وبناءً على هذه المقترح تبدأ عطلةُ العشر الأواخر من رمضان من يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل 2023 وحتَّى يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023م.

اقرأ أيضًا: تاريخ عطلة عيد الفطر الكويت

هل تم اقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت

لكن إلى الآن لم يتمَّ إقرار العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك عطلةً رسميةً في الكويت، ولم يعرف بعد موقف الحكومة الكويتية من هذا المقترح وما إذا كان سيتم تطبيقه أم لا، بعد مطالباتٍ كثيرٍة من العديد من الجهات والشخصيات بإقرار العشر الأواخر من رمضان عطلةُ رسميةً أسوةً بدول الخليج؛ لتخفيف الازدحام والراحة لأجل التعبد وصلاة القيام، والتي قابلها العديد من الاعتراضات على هذا المقترح، أعرب فيه المعارضون لهذا القرار عن استنكار العطلة في شهر العبادة.

بذلك تمَّ توضيح هل تم اقرار عطلةِ العشرِ الاواخرِ من رمضان في الكويت، وقد تبيَّن أنَّه لم يصدر بعد أي قرار رسمي بشأن منح إجازة العشر الأواخر من رمضان بعد بلبةٍ واسعةٍ أثارها هذا الموضوع.

أسئلة شائعة

  • هل العشر الاواخر اجازة للموظفين في الكويت 2023؟

    لم يتم إقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت إلى الآن.

  • هل العشر الاواخر اجازة للمدارس في الكويت 2023؟

    لم يتم إقرار عطلة العشر الاواخر من رمضان في الكويت إلى الآن، إلا أنَّ إحدى المدارس الثنائية قررت منح الطلاب عطلة في هذه الأيام.

  • ما هي اجازة العشر الاواخر في رمضان؟

    تشمل إجازة العشر الأواخر في رمضان الأيام العشر الأخيرة من رمضان لتوفير الراحة والأجواء المناسبة لإحياء شهر رمضان بأداء العبادات.

المراجع

  1. ^twitter.com , القبس , 28/03/2023