قصة وفاة السيدة رقية مكتوبة

قصة وفاة السيدة رقية مكتوبة

قصة وفاة السيدة رقية مكتوبة بنت الإمام الحسين بن علي بني أبي طالب، والتي يوجد الكثير من الخلافات والجدل بين المؤرخين بشأن حقيقة وجود هذه الشخصية، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح قِصة وَفاة السَيدة رُقية مكتوبة.

قصة وفاة السيدة رقية مكتوبة

ذكر المؤرخون أن السَيدة رُقية بنت الحسين عليها السلام قد توفيت في السن الخامسة من عمرها، وذلك بعد معرفتها بالفاجعة التي حصلت مع أبيها الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- وهو الأمر الذي أبكاها بكاءً شديدًا حتى فارقت الحياة.

قصة وفاة السيدة رقية مكتوبة

اقرأ أيضًا: زيارة الاربعين للامام الحسين مكتوبة

متى توفيت السيدة رقية

إن تاريخ وفاة السَيدة رُقية عليها السلام في اليوم الخامس من شهر صفر في عام 61 ه، وذلك حسب ما ذكرت المصادر، وقد كان عمرها حينها خمس سنوات، وقد تم إقامة مقام لها في دمشق، عاصمة الجمهورية العربية السورية.

اقرأ أيضًا: متى زيارة الاربعين

كم عمر رقية بنت الحسين عندما توفيت

كان عمر السَيدة رُقية عليها السلام عند وفاتها هو خمس سنوات، وذلك حسب ما ذكر بعض المؤرخين،  إذ ولدت السَيدة رُقية عليها السلام في عام 57 ه، وتوفيت في عام 61 ه، بعد حزنها الشديد على أبيها.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح قِصة وَفاة السَيدة رُقية مَكتوبة، بالإضافة إلى معرفة بعض المعلومات حولها.

أسئلة شائعة

  • مقام السيدة رقية بنت الحسين وين؟

    يقع مقام السيدة رقية بنت الحسين عليها السلام في دمشق، في سوريا.

  • ما هو نسب السيدة رقية عليها السلام؟

    إن نسب السيدة رقية عليها السلام هي رقية بنت الحسين بنت علي بن أبي طالب. 

  • ما هي مواليد السيدة رقية عليها السلام؟

    ولدت السيدة رقية عليها السلام في عام 57 هـ.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , رقية بنت الحسين , 19/08/2023