متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت

متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت

متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت؟ والذي يعتبر من أفضل الأوقات للدعاء والاستغفار والقيام وقراءة القرآن، ففي هذا الوقت يكون الدعاء مستجاب والتوبة مقبولة والذنوب مغفورة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد بداية ونهاية الثلث الأخير من الليل في الكويت.

متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت

إن بداية ونهاية الثلث الأخير من الليل في الكويت، أو في أي بلد آخر تختلف من يوم لآخر، وذلك لاعتمادها على بداية الليل ونهايته، فالليل يبدأ بعد غروب الشمس، وينتهي مع طلوع الفجر وبالتالي يمكن تحديد موعد بداية الليل مع آذان المغرب ونهايته مع أذان الفجر وبعملية حسابية بسيطة يمكن التعرف على متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل.[1]

متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت

اقرأ أيضًا: في اي ساعة يبدا الثلث الاخير من الليل في الكويت

متى يبدأ الثلث الأخير من الليل في الكويت

يمكن معرفة توقيت بداية الثلث الأخير من الليل في الكويت من خلال حساب الوقت بين أذان المغرب وأذان الفجر؛ ومن ثم تقسيم الرقم إلى ثلاثة أقسام متساوية، وطرح الرقم من موعد أذان الفجر، فإذا كانت موعد أذان المغرب الساعة 7:00 مساءً وموعد آذان الفجر الساعة الرابعة، فإن طول الليل هو تسع ساعات وبتقسيمه على 3  يكون طول ثلث الليل هو ثلاثة ساعات وبطرح الناتج من موعد أذان الفجر، فيكون موعد بداية الثلث الأخير من الليل الساعة الواحدة منتصف الليل.

متى يبدأ الثلث الأخير من الليل في الكويت

اقرأ أيضًا: متى ينتهي الثلث الاخير من الليل الكويت

مواعيد الصلاة في الكويت

يمكن التعرف على مواعيد الصلوات الخمسة في الكويت “من هنا” ومن ثم اختيار المدينة المناسبة، وستظهر أوقات الصلاة فيها لهذا اليوم، ومنها يمكن معرفة موعد بداية الثلث الأخير من الليل من خلال عملية حسابية بسيط. أما نهاية الثلث الأخير، فستكون حتمًا مع موعد أذان الفجر من كل يوم.

ختامًا تعرفنا متى يبدأ وينتهي الثلث الأخير من الليل في الكويت كما تعرفنا على طريقة حساب موعد هذه الفترة من الليل التي تعتبر من أفضل الفترات لقراءة القرآن والاستغفار.

أسئلة شائعة

  • إلى متى يستمر الثلث الأخير من الليل في الكويت؟

    يستمر الثلث الأخير من الليل في الكويت حتى موعد آذان الفجر.

  • كم مدة الثلث الأخير من الليل في الكويت؟

    تختلف مدة الثلث الأخير من الليل في الكويت من يوم لأخر ويتم حسابها بتقسيم طول الليل على ثلاثة.

  • متى صلاة قيام الليل في الكويت؟

    إن صلاة قيام الليل تبدأ من بعد صلاة العشاء وحتى آذان الفجر ولكن يفضل أداؤها في الثلث الأخير من الليل.

المراجع

  1. ^twitter.com , أوقات الصلاة , 04/09/2023