مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية في الكويت

مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية في الكويت

تم إصدار مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية في الكويت يوم الأحد الثالث من سبتمبر 2023 الموافق 18 صفر 1445 من قبل رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، كما نص المرسوم ذاته على تعيين وزير للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت نص مَرسوم تَعيين فَهد الجَارالله وزِيرا للماليّة في الكويت ومعلومات عن وزير المالية الجديد في الكويت.

مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية في الكويت

صدر يوم الأحد 3 سبتمبر 2023 الموافق 18 صفر 1445 للهجرة مرسوم من رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح، وقد تضمن المرسوم الجديد تعيين وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت وهو الدكتور عادل علي إبراهيم المانع، بالإضافة إلى تعيين وزير جديد للمالية في الكويت وهو فهد عبدالعزيز حسن الجارالله بعد بقاء المنصب شاغرًا منذ استقالة رئيس المالية السابق مناف الهاجري في 11 يوليو 2023، وقد أدى كل من الوزيرين الجديدين اليمين الدستورية بحضرة سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعد تعيينهما في المنصب الجديد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مَرسوم تشكيل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية

نص مرسوم تعيين فهد الجارالله وزيرا للمالية في الكويت

جاء نص المرسوم الصادر عن رئيس مجلس وزراء الكويتي القاضي بتعيين فهد الجارالله وزيرًا للمالية في 3 سبتمبر 2023 ما يلي:

“بعد الاطلاع على الدستور،
وعلى المرسوم رقم 116 لسنة 2023 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له.
وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء،
رسمنا بالآتي
مادة أولى
يعين كل من:
1 – د. عادل علي إبراهيم المانع وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
2 – فهد عبدالعزيز حسن الجارالله وزيرا للمالية.
مادة ثانية
– على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويلغى ما يخالف ذلك، وينشر في الجريدة الرسمية.
نائب أمير الكويت
مشعل الأحمد الجابر الصباح
رئيس مجلس الوزراء
أحمد نواف الأحمد الصباح.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على نص مَرسوم تَعيين فَهد الجَارالله وزِيرا للماليّة في الكويت حيث تم ذكر النص الرسمي للمرسوم الصادر عن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بالإضافة إلى معلومات عن المرسوم وأسماء الوزراء الجديد في الكويت.

أسئلة شائعة

  • من هو وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت 2024؟

    إن الدكتور عادل ابراهيم علي المانع هو وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الكويت الجديد في الكويت وفق المرسوم الصادر عن رئيس مجلس الوزراء الكويتي في 3 سبتمبر 2023.

  • من هو وزير المالية السابق في الكويت؟

    إن مناف عبدالعزيز اسحق الهاجري هو وزير المالية السابق في الكويت وقد شغل منصب وزير المالية في الكويت منذ التاسع من شهر أبريل من عام 2023 وحتى استقالته من منصبه في 10 يوليو 2023.

  • كم عمر وزير المالية الكويتي الجديد؟

    لم يتم التعرف بدقة على مواليد فهد عبدالعزيز حسن الجارالله وزير المالية الجديد في الكويت ولكن يعتقد إنه في العقد الرابع من عمره.

المراجع

  1. ^twitter.com , وكالة الأنباء الكويتية , 03/09/2023