من هو فقاع القبور في الكويت وما عقوبته

من هو فقاع القبور في الكويت وما عقوبته

من هو فقاع القبور في الكويت وما عقوبته؟ حيث قام شاب كويتي بجمع الفَقع داخل إحدى المقابر في دولة الكويت؛ مما أثار غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب بعض الجهات الرسمية التي طالبت بمعاقبته، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض تفاصيل هذه القصة.

تفاصيل قصة فقاع القبور في الكويت

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يعمل على جمع الفَقع أو ما يعرف باسم الكمأة من مقبرة الصليبخات ضمن الجهراء، مما أثار غضب الكثيرين لانتهاكه حرمة القُبور ولقيامة بالتصوير داخلها، حيث طالب العديد من الأشخاص بمحاسبته، كما طالب مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت، فيصل العوضي بعدم التساهل مع هذه المسألة.[1]

تفاصيل قصة فقاع القبور في الكويت

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

من هو فقاع القبور في الكويت

إن فَقاع القُبور في الكويت هو شاب كويتي لم يتم التعرف عليه بعد حيث لم يظهر في مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وجه الشاب، بل اقتصر المقطع على كيفية نبشه داخل المقبرة عن الفَقع الذي يعتبر وجبة غذائية غنية بالعناصر المفيدة، لكن ذلك لم يكن مبررًا لفعلته التي لاقت استهجانًا من قبل العديد من الأشخاص.

ما عقوبة فقاع القبور في الكويت

بحسب تصريح مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت فيصل العوضي حول هذه الحادثة أن هذا العمل يندرج ضمن عمليات انتهاك حرمة القُبور التي تحرمها المادة السادسة من لائحة تنظيم المقابر في الكويت، كما أكد أن تصوير القبور يعتبر مخالفة تستوجب المخالفة القانونية، وأنه يجب عدم التساهل فيما يخص حرمة القبور.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان من هو فقاع القبور في الكويت وما عقوبته، والذي تعرفنا من خلاله على قصة فَقاع القُبور في مقبرة الصليبخات التي أثارت سخط الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • هل تم التعرف على فقاع القبور في الكويت؟

    لم يتم التعرف على فقاع القبور في الكويت حتى الآن.

  • في أي مقبرة تم تصوير فقاع القبور؟

    تم تصوير فقاع القبور في مقبرة الصليبخات في الجهراء.

  • هل تم الإمساك بفقاع القبور في الكويت؟

    لم يتم الإمساك بفقاع القبور في الكويت حيث أن السلطات الأمنية لم تعلق على الحادثة بعد.

المراجع

  1. ^twitter.com , فقاع القبور , 24/02/2023