هل ابرة مونجارو مرخصة في الكويت

هل ابرة مونجارو مرخصة في الكويت

تعدُّ معرفة هل ابرة مونجارو مرخصة في الكويت ضرورةً للعديد من الأفراد القاطنين في أرجاء دولة الكويت، لا سيما بعد أن أثبتت قدرتها على علاج أمراض السكري والسمنة بفضل مادة تيرزيباتيد الفعّالة، لذا يقدم المقال التالي من موقع ويكي الكويت إجابةً واضحةً حول ترخيصِ إبرة مونجارو في الكويت، إلى جانب أماكن بيع إبرة مونجارو في الكويت 2023.

هل ابرة مونجارو مرخصة في الكويت

لا، إبرة مونجارو غير مُرخصَّة في الكويت حتّى الوقت الراهن من عام 2023م، على الرغم من إعلان هيئة الغذاء والأدوية FDA عن اعتماد إبرة مونجارو في علاج مرض السكري والتخسيس، نظرًا للنتائج الفعَّالة التي حققها الدواء في الولايات المتحدة الأمريكية خلال التجارب السريرية، ومع انتشار إبر مونجارو في العديد من الدول الخليجية، واعتمادها رسميًّا من قبل وزارة الصحة فيها، لم تُصرح وزارة الصحة الكويتيّة عن أي معلوماتٍ حول ترخيص إبرة مونجارو في الكويت، ويمكن متابعة أخبار ترخيص أخبار إبر مونجارو على الحساب الرسمي لوزارة الصحة في الكويت.[1]

هل تتوفر ابرة مونجارو في الكويت

اقرأ أيضًا: كم سعر ابرة مونجارو في الكويت

هل تتوفر ابرة مونجارو في الكويت

لا تتوفر إبرة مونجارو في الصيدليات المحلية المنتشرة في الكويت؛ نظرًا لعدم ترخيصِها من قبل وزارة الصحة الكويتيّة، مع ذلك يمكن شراء أبر مونجارو في الكويت عبر المواقع الإلكترونية الدوائية التي تقدم خدمات التوصيل والشحن داخل وخارج الكويت دون إمكانية توقع أسعارها، لا سيما مع تداول العديد من الأخبار حول بيع إبر المانجارو بضعف ثمنها، واستغلال حاجة المرضى للدواء.

هل تتوفر ابرة مونجارو في الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية عن ابرة مونجارو في الكويت:

بذلك وصلنا إلى ختام المقال الذي أجاب عن التساؤل القائم حول هل ابرة مونجارو مُرخصة في الكويت، والذي أكدَّ عدم إعلان وزارة الصحة الكويتية عن ترخيصِ دواء مونجارو، كما قدم إجابةً حول توفّر إبر مونجارو في دولة الكويت، والتي تمثلت في صعوبة إيجادها في صيدليات الدولة.

أسئلة شائعة

  • ما هي إبرة مونجارو 2023؟

    إبرة مونجارو 2023 هي أحدث علاج للتنحيف وعلاج السكري معتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء FAD منذ الثالث عشر من مايو/ أيار عام 2022م.

  • أين يمكن شراء إبرة مونجارو 2023 في الكويت؟

    يمكن شراء إبرة مونجارو 2023 في الكويت عبر المواقع الإلكترونية الدوائية المخصصة للطلب والشحن داخل وخارج الكويت لعدم توفرها في الصيدليات المحلية.

  • كم سعر إبرة مونجارو في الكويت؟

    لا يوجد سعر محدد ورسمي من أجل إبرة مونجارو في الكويت، لكن قد يصل سعر الإبرة الواحدة لـ 80 دينار كويتي، وسعر البوكس لـ 300 دينار كويتي، بينما يعادل سعر الكورس الكامل 700 دينار كويتي.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الصحة- الكويت , 13/09/2023