أفضل 8 أنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

أفضل 8 أنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

أفضل 8 أنشطة في جزيرة فيلكا الكويت باعتبارها واحدة من أغنى الجزر السياحية في دولة الكويت، وبها عدد كبير من المرافق السياحية والترفيهية والتراثية التي تتيح للزوار القيام بعدد كبير من الأنشطة المميزة بها، وعبر موقع ويكي الكويت من خلال هذا المقال لاحقًا؛ سوف يتم الإشارة إلى أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها على جزيرة فيلكا بالتفصيل.

أفضل 8 أنشطة في جزيرة فيلكا الكويت

إن تعدد الأنشطة التي يمكن للسياح والزوار الاستمتاع بها في جزيرة فيلكا، جعل هناك إقبال كبير على زيارتها على مدار العام من كل بلدان العالم، حيث إنها تقدم أنشطة مناسبة لجميع الأذواق والرغبات، نظرًا إلى أنها تجمع بين السياحة الترفيهية والتاريخية التراثية والاستجمام أيضًا، ومن أفضل تلك الأنشطة، ما يلي:[1]

جولة في أرجاء جزيرة فيلكا

عند زيارة الجزيرة للمرة الأولى؛ فإن أهم وأشهر الأنشطة المحببة إلى عدد كبير من الزوار والسياح بها، هي القيام أولًا بجولة سريعة من خلال استقلال السيارة والتجول في كل أجزاء الجزيرة للاطّلاع على كل ما يوجد بها بشكل سريع، ومن ثم؛ تحديد الأماكن التي يرغب السائح في زيارتها مرة أخرى لاحقًا.

جولة في أرجاء جزيرة فيلكا

الاستمتاع بالمعالم الأثرية في فيلكا

تضم جزيرة فيلكا عدد كبير جدًا من المعالم الأثرية التراثية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها ومشاهدتها عن قرب، خصوصًا المتاحف والمباني الأثرية التاريخية المنتشرة في أرجاء الجزيرة، والتي يمكن من خلالها الاطّلاع على تاريخ وحضارة الجزيرة، ومن أشهرها ما يوجد على فيلكا من بقايا العصر البرونزي وحضار الدلمون والأختام، وبعض الجرات والأواني والأدوات التابعة إلى الحضارة الإسلامية، بالإضافة إلى موقع القرنية، قرية سعيدة، خريب الدشت، وغيرهم.

الاستمتاع بالمعالم الأثرية في فيلكا

الرحلات البحرية في جزيرة فيلكا

بطبيعة الحال، فإنه من أهم وأشهر الأنشطة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها على جزيرة فيلكا؛ هي الذَّهاب في رِحْلات بحرية والاستمتاع بالسماء الصافية والشمس الساطعة والمياه الزرقاء والهواء العليل، حيث يمكن القيام باستئجار القوارب المتوفرة بأعداد وأحجام كبيرة على الجزيرة للإبحار في مياه الخليج العربي المميزة.

الرحلات البحرية في جزيرة فيلكا

تناول الطعام البدوي في جزيرة فيلكا

إن أكثر ما يميز جزيرة فيلكا هو الطابع العربي والمميز الأصيل بها، ولذلك؛ فإذا كنت في جولة بالجزيرة، ورغبت في تناول الطعام؛ فيمكنك تجرِبة طعام جديد يعده البعض على الجزيرة وهو الطعام البدوي ذات الطعم المميز، والاستمتاع أيضًا بالجلوس مع سكان الجزيرة الأصليين واحتساء كوب من الشاي معهم والاطّلاع على تاريخ الجزيرة من خلال ذكرياتهم ورواياتهم لها.

تناول الطعام البدوي في جزيرة فيلكا

الجلوس على شواطئ جزيرة فيلكا

تضم جزيرة فيلكا مجموعة من أجمل وأرقى الشواطئ في الكويت، ويدعم ذلك الجو الدافئ على الجزيرة على مدار العام والشمس الساطعة معظم اليوم والمياه الصافية الزرقاء التي تطل عليها الشواطئ والرمال الذهبية التي تجعل الفرد حقًا يقضي أوقاتاً من البهجة والانتعاش في رحاب هذه البيئة الشاطئية الساحرة.

الجلوس على شواطئ جزيرة فيلكا

النزول في قرية فيلكا التراثية

إن قرية فيلكا التراثية هي عبارة عن منتجع وفندق ومطعم أيضًا في نفس الوقت، وهي ذات مظهر حضاري وتراثي عتيق، وتقدم أرقى الخِدْمَات الفندقية وأفضل الخِدْمَات لراحة النزلاء والاستجمام أيضًا، بالإضافة إلى أن المطعم يقدم كذلك مجموعة من أجمل الأطباق العربية والمشويات والمشروبات الباردة والساخنة.

النزول في قرية فيلكا التراثية

التسوق وشراء الهدايا من اسواق فيلكا

يمكن لزوار جزيرة فيلكا خوض تجرِبة تسوق أكثر من رائعة من خلال زيارة هذا العدد الكبير من المَحَلّات ومنافذ التسوق الكثيرة والمتعددة المنتشرة في معظم الأماكن بالجزيرة، ومن ثم؛ اقتناء أروع الهدايا التذكارية للأهل والأقارب والأصدقاء من على الجزيرة.

التسوق وشراء الهدايا من اسواق فيلكا

التقاط الصور التذكارية في فيلكا

إن مكاناً سياحياً مميز مثل جزيرة فيلكا الكويت يحتوي على هذا العدد الذي لا حصر له من المزارات التراثية العتيقة والمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ المثيرة؛ لا بد لكل من يزوره أن يقوم بالتقاط أجمل الصور التذكارية به، ولذلك؛ فإنه من أشهر الأنشطة المحببة إلى زوار الجزيرة هو التقاط العديد من الصور التذكارية في كل أجزاء الجزيرة.

التقاط الصور التذكارية في فيلكا
التقاط الصور التذكارية في فيلكا

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن جزيرة فيلكا:

في الختام، ومع نهاية هذا المقال؛ يكون قد تم توضيح أفضل 8 أنشطة في جزيرة فيلكا الكويت التي تتيح لجميع زوار الجزيرة والسياح الاستمتاع وقضاء أحلى الأوقات بها.

المراجع

  1. ^tripadvisor.com , Failaka Island , 19/08/2023